الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية التركي: زيارة سامح شكري تعني الكثير لدعم العلاقات الثنائية مع مصر مستقبلا

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 27/فبراير/2023 - 01:44 م

تقدم مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي، بجزيل الشكر لسامح شكري وزير الخارجية المصري، على زيارته لتركيا لتقديم الدعم في نتائج الزلزال الذي ضرب البلاد، وخلف آلاف الضحايا خلال الفترة الأخيرة.

وقال وزير الخارجية التركي، خلال مؤتمر صحفي مشترك من تركيا، إن تطور العلاقات بين مصر وتركيا سيفيد البلدان ومستقبلهما، مشيرًا إلى أن الزيارة التي تحدث الآن لها معاني كثيرة للدفع بالعلاقات الثنائية.

وأكد أوغلو أنه حتى عندما كانت هناك برودة في العلاقات، فنعلم جيدًا أن مصر بلد مهم للقضية الفلسطينية والعالم العربية والعالم أجمع، وسيتم وضع خطوات ملموسة لدعم العلاقات.

جه سامح شكري وزير الخارجية، إلى ميناء مرسين التركي برفقة مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي، لتسليم الشحنة السادسة من المساعدات المصرية المقدمة إلى تركيا.

وزير الخارجية يحضر مراسم وصول مساعدات مصرية إلى تركيا

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن وزيري خارجية مصر وتركيا استقلا الطائرة العمودية متوجهين إلى ميناء مرسين لتسلم الشحنة رقم 6 من المساعدات الإغاثية المصرية المقدمة إلى تركيا.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، استقبل شكري فور وصوله إلى مطار أضنة، في زيارة تستهدف نقل رسالة تضامن من مصر مع الدولتين المتضررتين من الزلزال سوريا وتركيا وشعبيهما الشقيقين، عقب كارثة زلزال يوم 6 فبراير الجاري، والذي خلف خسائر فادحة بكلا البلدين.

وفي وقت سابق، اوضح السفير أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه من المنتظر أن يؤكد وزير الخارجية في لقاءاته بكل من سوريا وتركيا على استعداد مصر الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين في المناطق المنكوبة بالبلدين، وأن مصر حكومةً وشعبًا، لا يمكن أن تتأخر يومًا عن مؤازرة أشقائها.

تابع مواقعنا