الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعاطي المخدرات داخلها.. حالات تتسبب في سحب الوحدات السكنية لأبناء دور الأيتام من المستفيدين | مستند

وزيرة التضامن الاجتماعي
أخبار
وزيرة التضامن الاجتماعي
الإثنين 27/فبراير/2023 - 03:45 م

في فعاليات يوم اليتيم المصري خلال شهر أبريل عام 2021، أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، توفير وحدات سكنية مفروشة لخريجي دور الأيتام، بالإضافة إلى بطاقة تموينية ودمجهم بالتأمين الصحي، موضحة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خصص مبلغا كبيرا للأطفال الذين يبلغون 18 عاما ويتركون دور رعاية الأيتام لتخصيص شقق مفروشة لهم.

وفي يناير الماضي، بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، تسليم عدد من أولاد دور الأيتام فاقدي الرعاية الأسرية، الوحدات السكنية، من الذين تتوفر فيهم الشروط والضوابط التي حددتها الوزارة للانتفاع بتلك الوحدات، وهو مشروع قائم بين وزارة التضامن الاجتماعي، وصندوق الإسكان الاجتماعي، وذلك في إطار الدور المجتمعي للدولة واهتمامها بدمج ودعم المستفيدين من خدمات الوزارة وتوفير سكن كريم ولائق لهم.

بعد قرار السيسي.. ننشر عقد انتفاع الوحدات السكنية لـ أبناء دور الأيتام | خاص

 

وانفرد القاهرة 24، بنشر عقد انتفاع الوحدات السكنية لأولاد دور الرعاية، والتي تكون مدى الحياة بنظام حق الانتفاع، على مساحة 90 مترا، مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، والذي نص على عدد من الأحوال بموجبها يتم فسخ العقد وتسليم الوحدة السكنية محل هذا العقد إلى الطرف الأول دون حاجة إنذار أو أي إجراء أخر، وجاءت تلك الأحوال بالبند الحادي عشر وهي: 

- قيام الطرف الثاني باستعمال الوحدة السكنية محل هذا العقد غرض آخر غير السكني.

-  قيام الطرف الثاني بتعاطي المواد المخدرة أو الاتجار بها بالوحدة السكنية محل هذا العقد.

- ممارسة الأعمال المنافية للآداب العامة من قبل الطرف الثاني المستفيد بمقر الوحدة السكنية محل هذا العقد.

- مخالفة الطرف الثاني للقوانين واللوائح المفروضة من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في انتفاعه للوحدة محل هذا العقد.

- قيام الطرف الثاني بالتصرف في حق الانتفاع لغيره أثناء مدة انتفاعه بالوحدة السكنية محل هذا العقد.

- عدم تمكين الطرف الثاني الموظفين التابعين للطرف الأول أو ممثلي صندوق تمويل الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من الدخول إلى الوحدة السكنية محل هذا العقد للتأكد من التزامه بالالتزامات المفروضة عليه بهذا العقد.

- ثبوت عدم صحة البيانات والمستندات المقدمة منه والتي ترتب عليها حصوله على الوحدة السكنية محل هذا العقد.

- ويحق للطرف الأول في إخلاء الوحدة بالطريق الإداري وازالة أسباب المخالفة وإعادة الشيء الأصله على نفقة الطرف الثاني، وذلك دون الإخلال بمسئوليته الجنائية والمدنية المترتبة على ذلك.

عقد الوحدات السكنية لأولاد دور الايتام
عقد الوحدات السكنية لأولاد دور الايتام
 

 

تابع مواقعنا