الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم اليوم | تفاصيل مناهج مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الخميس 02/مارس/2023 - 11:18 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم يوميا لكل متابعيه، حيث شهدت أخبار التعليم اليوم الخميس 2 مارس 2023، عديد الأحداث الخاصة بالتعليم سواء في التعليم العالي الجامعي وما قبل الجامعي.

وجاء من أبرز الأخبار: التعليم تعلن تفاصيل مناهج مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.

التعليم تعلن تفاصيل مناهج مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل مناهج مدارس المتفوقين، حيث تعمل مناهج مدارس STEM، على التكامل بين المواد المختلفة Integrated Approach، وتصميم نواتج تعلم خاصة بالمدرسة تتماشى مع المعايير القومية والعالمية ووفقا للتحديات الكبرى Grand Challenge، فضلا عن إطار للمناهج يرتبط بالمناهج العالمية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) ويتماثل معها في المواد العلمية واللغات. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

رسالة مؤثرة من معلّم لزوجته قبل وفاته: زوجتي حبيبتي.. لن أرى غيركِ مهما عشت 

تضمنت الرسالة التي نشرها ابن المعلم عقب وفاته: حبيبتي الغالية زوجتي العزيزة، حبي الوحيد بحبك، بس الظروف مش مساعدة على الكلام لأن مسؤولية المدرسة والعيال كتير جدًا، ومسؤولية العمل في ظروف غير مناسبة أكتر صعوبة هتقولي أنا مالي؟ إذا ماكنتيش انتج اللي تعذريني من يعذرني فأنتي حبيبتي التي لا أرى غيرها ولن أرى غيرها مهما عشت. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

البحوث الفلكية تحسم الجدل حول وجود علاقة بين التنبؤ بالزلازل وحركة الكواكب والقمر 

الأبحاث العلمية أكدت عدم وجود أي علاقة بين حركة الأجرام والزلازل، وأن كل المحاولات لإثبات ذلك غير علمية وغير مبنية على أبسط قواعد الفيزياء، فالعلاقة بين الأرض والأجرام السماوية يحكمها قانون نيوتن للجاذبية. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا. 

رئيس جامعة حلوان وعميد كلية العلوم في زيارة افتراضية لمعمل سيرن بسويسرا 

شهد اليوم الدكتور قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم وقائع الزيارة الافتراضية التي قامت بها كلية العلوم لكاشف CMS بمعمل سيرن في المنطقة الأوروبية للأبحاث النووية بسويسرا، وذلك بحضور نخبة من أساتذة كلية العلوم والطلاب وأعضاء هيئة التدريس.  

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا