الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 عوامل تشعل مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري

الزمالك وبيراميدز
رياضة
الزمالك وبيراميدز - أرشيفية
الجمعة 03/مارس/2023 - 11:55 ص

يتواصل العد التنازلي للمباراة التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك مع نظيره بيراميدز، مساء اليوم الجمعة، في ختام منافسات الجولة الـ 20 من بطولة الدوري الممتاز.

ومع دقات السابعة مساء اليوم يحل الزمالك ضيفًا على فريق بيراميدز بملعب استاد الدفاع الجوي، في لقاء يسعى خلاله كل فريق لتحقيق أكثر من هدف.

وتبرز عدة أسباب ودوافع مشتركة يُنتظر أن تزيد من حرارة اللقاء المرتقب بين فريقي الزمالك وبيراميدز، ويسلط القاهرة 24 الضوء على أبرز تلك الأسباب في السطور التالية.

3 نقاط مستهدفة 

ويدخل فريق الزمالك ونظيره بيراميدز لقاء الليلة وكل منهما يضع نقاط اللقاء الـ3، نصب أعين لاعبيه وجهازه الفني، وهو ما يبشر بمباراة قوية بين الفريقين.

ويسعى بيراميدز لحصد الـ3 نقاط للقفز ولو مؤقتًا إلى صدارة ترتيب الدوري، وتقاسم قمة البطولة مع فريق الأهلي، ويحتل بيراميدز حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة، ويفصله 3 نقاط فقط عن الأهلي متصدر الترتيب برصيد 41 نقطة.

وعلى الجهة الأخرى، يسعى الزمالك لحصد النقاط الـ3 للتمسك بآمال المنافسة على لقب الموسم الحالي للدوري، وتفادي الابتعاد أكثر عن مراكز المقدمة، حيث يحتل الفريق الأبيض حاليًا المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 32 نقطة متأخرًا بفارق 9 نقاط عن الأهلي متصدر الترتيب.

ويتطلع الزمالك لحصد نقاط المباراة لتقليص الفارق بينه وبين الأهلي والاقتراب مجددًا من المربع الذهبي، حيث حال فوز الفريق الأبيض باللقاء سيصبح على بعد نقطة واحدة من الاتحاد السكندري الذي يحتل المركز الرابع بجدول الدوري بـ 36 نقطة.

مباراة سابقة بين الزمالك وبيراميدز 

استعادة الانتصارات 

ويزيد من سخونة اللقاء المرتقب بين الزمالك وبيراميدز رغبة كل فريق في الخروج فائزًا من اللقاء، حيث يتطلع الزمالك لوضع حد لسلسلة النتائج السلبية الأخيرة للفريق، والتي كان آخرها الخسارة أمام الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا، ومن قبلها التعادل السلبي أمام المريخ السوداني في البطولة ذاتها.

ويأمل الزمالك في استعادة ذاكرة الفوز من بوابة لقاء الليلة أمام بيراميدز، والعودة مجددًا إلى طريق الانتصارات الذي ضل عنه الفريق الأبيض منذ فوزه على سموحة يوم 13 فبراير الماضي في الجولة الـ 18 للدوري.

وفي المقابل يتطلع بيراميدز لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري، بعدما تعادل في الجولة الماضية أمام المصري بدون أهداف، ويأمل الفريق السماوي في الاستفادة من الانتصار الذي حققه قبل أيام أسكو كارا التوجولي في البطولة الكونفدرالية، ونقل عدوى هذا الانتصار الإفريقي إلى الساحة المحلية من خلال الفوز على الزمالك في لقاء الليلة.

مباراة سابقة بين الزمالك وبيراميدز 

رغبة الثأر

ويخوض فريق الزمالك مباراة الليلة أمام بيراميدز وهو يسعى للثأر للخسارة التي تلقاها أمام الأخير في نصف نهائي كأس مصر، وهي الخسارة التي أطاحت بالزمالك من البطولة وحرمته من مواصلة مشوار الدفاع عن لقب الكأس.

وسقط الزمالك أمام بيراميدز بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس مصر بالمباراة التي أقيمت يوم 16 يناير الماضي، والتي انتهى وقتها الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وفي مقابل شعار الثأر الذي يرفعه الزمالك قبل خوضه مباراة اليوم أمام بيراميدز، يتطلع الأخير لتكرار فوزه على الزمالك للمرة الثانية على التوالي في الموسم الحالي.

مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس مصر 
تابع مواقعنا