الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 123 طن سولار قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

ضبط أطنان سولار قبل
محافظات
ضبط أطنان سولار قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية
الجمعة 03/مارس/2023 - 01:51 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضبط 123 ألف لتر سولار داخل إحدى محطات الوقود، تبين تجميعها بغرض الإتجار بها في السوق السوداء في طريق بلبيس – مسطرد في نطاق ودائرة مركز شرطة بلبيس.

وكان محافظ الشرقية، وجه فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود بالتزامن مع تحريك أسعار الوقود بـ ارتفاع سعر البنزين وتثبيت سعر السولار بمعرفة لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

ضبط 123 طن سولار قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

وشكلت إدارة التجارة الداخلية في مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الشرقية، بإشراف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، ورئاسة محمد الميهي مدير عام إدارة التجارة الداخلية في مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، لجنة رقابية بالتنسيق ومشاركة هيئة الرقابة الإدارة؛ لشن حملات مفاجئة على محطات الوقود بمراكز ومدن المحافظة للتأكد من توافر الوقود داخل المحطات وعدم التلاعب بأسعار المواد البترولية.

واستهدفت اللجنة المرور والتفتيش على محطات الوقود وفحص سجلات 21 بترول وفواتير الشحن والإخطارات الشهرية للسولار للمحطات، خلال فترة زمنية محددة من قبل هيئة الرقابة الإدارية مع مطابقة كميات السولار الواردة للمحطة خلال نفس الفترة مع الكميات الموجودة بكشوف جهة الإشراف.

وأسفرت الحملة عن تحرير المحضر رقم عن 4081 جنح مركز شرطة بلبيس لسنة 2023، ضد المدعو ب ش ب ع، صاحب محطة وقود في قرية الزوامل في طريق بلبيس – مسطرد؛ لوجود تجميع 12 ألف لتر سولار، وكذلك وجود كشط وشطب بسجل 21 بترول، فيما تم سحب عينات من المواد البترولية لإرسالها إلى المعامل المختصة للتحليل وعرض تقرير مفصل على هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية.

ضبط أطنان من السولار قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية 01
ضبط أطنان من السولار قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية 01
ضبط أطنان من السولار قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية 02
ضبط أطنان من السولار قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية 02
تابع مواقعنا