الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تكريمها في اليوم العالمي للمرأة.. سميحة أحمد: مقابلة السيدة انتصار السيسي أعطتنا طاقة إيجابية

تكريم السيدة سميحة
كايرو لايت
تكريم السيدة سميحة أحمد
الأحد 05/مارس/2023 - 08:19 م

تحت شعار المرأة المصرية أيقونة النجاح، احتفلت السيدة انتصار السيسي باليوم العالمي للمرأة بحضور عدد من السيدات المصريات الملهمات، وكرمتهن وقدمت لهن الدروع الشرفية، وكانت من بين المكرمات السيدة سميحة التي كرمت عن دورها كرئيسة للرائدات الريفيات بمحافظة الشرقية.

التكريم  في احتفالات اليوم العالمي للمرأة

قالت السيدة سميحة أحمد إبراهيم لـ القاهرة 24، أعمل كمشرفة رائدات في الإدارة الصحية بـ أولاد صقر بمحافظة الشرقية، بالإضافة إلى تطوعي في مبادرة حياة كريمة.

أضافت السيدة سميحة: تواصل معي المجلس القومي للمرأة وأبلغوني عن موعد التكريم، وشعرت بسعادة بالغة، وقد رشحتني مبادرة حياة كريمة لهذا التكريم.
أشارت إلى أنها تقوم بـ التثقيف الصحي للسيدات في قرية أولاد صقر بالشرقية، والذي يعد أمرا هاما جدًا يسهم في التوعية الصحية للناس ومحاولة تغيير من عادات المجتمع السلبية، وحث الناس على الحفاظ على صحتها، والذي يسهم في الكشف المبكر عن الأمراض وتوعية السيدات.
وتابعت: نزور كل شبر في منطقتنا للمساهمة في التثقيف الصحي للسيدات، حيث تهدف مبادرة حياة كريمة على تطوير الريف المصري، ونقدم بعض الخدمات الأخرى.
 وأوضحت أنها بدأت في العمل التطوعي في مبادرة حياة كريمة منذ عام، وقالت: أنا عندي الطاقة والقدرة لازم أستغلها في خدمة الناس، وكنت بشارك المجلس القومي للمرأة على طول في حملات التوعية والمبادرات، مثل التوعية بخطورة الختان والزواج المبكر.

وأضافت: إحساسي وأنا بشارك في التطوع وبساعد الناس وبسد احتياجاتهم، إحساس في قمة السعادة، ولا فلوس ولا أي مقابل مادي يقدر يولد  هذا الإحساس.
 

وواصلت: إحنا كان بيتكرم معانا سيدة عندها 80 سنة حصلت على الماجيستير في السن ده، وأنا في سن الخمسينات أقدر أقدم للدولة وأشتغل وأساعد، أنا بمشي مع فريق من الشباب بحس أني قريبة منهم في السن، ومش بحس بأي تعب وأنا بلف وبمشي معاهم، وإيدي بأيدهم وبنشتغل مع بعض، ومستمرة على أنا بقدمه وربنا يقوينا.


تكريمها من السيدة انتصار السيسي

عن شعورها أثناء التكريم، قالت: كانت فرحة كبيرة جدا بالنسبة لي، وكنت مذهولة، وكان في  قدر كبير من الأحاسيس المتداخلة، وكانت المقابلة والترحيب جميل، ولما قابلنا السيدة انتصار مقابلتها أعطتنا طاقة إيجابية مريحة وجميلة جدًا.

تابع مواقعنا