الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق الشناوي: تعودنا أن نهاجم المتلقي.. ونادي السينما خلق حالة استثنائية في الفن المصري

طارق الشناوي
فن
طارق الشناوي
الإثنين 06/مارس/2023 - 02:07 م

انطلقت منذ قليل، ندوة تكريم الدكتورة درية شرف الدين، حيث قدم الندوة الناقد الكبير طارق الشناوي، الذي قال إن مهرجان أسوان اعتاد تكريم صناع السينما، وفي هذه الدورة يقدم خطوة مهمة من خلال تكريم صناع الثقافة السينمائية.

وقال الشناوي، خلال ندوته بمهرجان أسوان: إن الحديث عن السينما حاليًا مليء بالشجن والحزن، ويذكرنا بالبرامج المهمة التي كانت تنشر الثقافة الفنية، والعمق الإبداعي والفني، ويجب أن تتسع دائرته، الحديث كبير ومتشعب، كيف تدخل إلى البيوت وتخاطب كل الفئات والعقول بطريقة تصل للجميع، كما أن نادي السينما كان برنامجًا مهمًا خلق حالة استثنائية في الحياة السينمائية المصرية.

طارق الشناوي ودرية شرف الدين

وتابع الشناوي: تعودنا أن نهاجم المتلقي، حتى الموسيقار عبد الوهاب قال المستمع الله يرحمه، ورغم ذلك لم يتوقف عبد الوهاب عن الإبداع حتى التسعين من عمره، حيث قدم لنا أسألك الرحيل، والإعلام مهم جدًا في توصيل هذه الرسالة الثقافة السينمائية، فالتعليم والثقافة من الأعمدة القوية المهمة جدًا في بناء المواطن.

وفي السياق ذاته، كرمت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، في دورته السابعة الإعلامية القديرة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام سابقًا، لدورها المهم في نشر الثقافة السينمائية، عبر برنامجها الرائد نادي السينما.

فعاليات مهرجان أسوان

ومن جانبها، قالت الدكتورة درية شرف الدين، خلال كلمتها بعد تسلمها جائزة المهرجان: نادي سينما من صنعني كإعلامية، ويوسف شريف رزق الله كان سابقني في كلية اقتصاد وعلوم سياسية، وله فضل عليّ، وهو اللي علمني ووقف جنبي.

تابع مواقعنا