الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء لأولادي في ليلة النصف من شعبان.. ردده قبل أذان مغرب اليوم

دعاء لأولادي ليلة
دين وفتوى
دعاء لأولادي ليلة النصف من شعبان
الثلاثاء 07/مارس/2023 - 03:16 م

دعاء لأولادي في ليلة النصف من شعبان، يهتم الأشخاص بالحصول عليه، للدعاء للأبناء بالمباركة في صحتهم وأعمارهم، وأن يحقق الله سبحانه وتعالى لهم أمانيهم في الحياة الدنيا، بالنجاح والرزق وتيسير الحال في جميع الأمور،  والصعاب التي من الممكن أن يواجهونها.

وتسهيلا من القاهرة 24، على جميع المتابعين في مختلف بلدان العالم، نستعرض معكم فيما يلي دعاء لأولادي في ليلة النصف من شعبان، ودعاء للأخوات، وكذلك دعاء مغرب ليلة النصف من شعبان لذكره بكثرة قبل انتهاء هذه الليلة المباركة.

دعاء لأولادي في ليلة النصف من شعبان مكتوب

وبشأن دعاء لأولادي في  ليلة النصف من شعبان مكتوب، فإن الأولاد الهدية العظيمة التي يهديها الله سبحانه وتعالى لكل إنسان، لذلك لابد من الدعاء لهم في جميع الأوقات، مع الحرص على اختيار الأوقات التي تزداد فيها نسبة استجابة الدعاء كليلة النصف من شعبان، والأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، وكذلك ليلة القدر ويوم عرفة.

وأوضح المولى عز وجل أن الأبناء كنز من كنوز الدنيا، في سورة الكهف، حيث قال في هذه الآية القرآنية “ الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا”.

فاحرص على قول هذه الصيغ المذكورة من دعاء لأولادي في ليلة النصف من شعبان 2023، قبل غروب شمس اليوم الثلاثاء، حيث إن مع حلول آذان المغرب ستنتهي ليلة النصف من شعبان للعام الهجري الحالي 1444، فعلى الأمة العربية والإسلامية أن تدعو في هذا الوقت، أن يبلغنا شهر رمضان سالمين معافيين، ويبلغنا ليلة النصف من شعبان للعام المقبل.

دعاء لأولادي في ليلة النصف من شعبان

  • اللهم احفظ أولادي ووفقهم لطاعتك، اللهم أجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم بارك لي فيهم.
  • اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقا كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وارزقهم عمرا مديدا، واجعل لهم من كل هم فرجا، ومن كل ضيق مخرجا، اللهم يا عزيز يا جبار.
  • اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلمهم ما جعلوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك أنت السميع.
  • اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمة، وأهَلّْهم لقبول كلّ نعمة، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، يا أحد يا من إذا قال لشيء كن فيكون، أصلح شأن أبنائي، واخزِ شيطانهم، وقوّ إيمانهم، أصلح ذات بينهم، وألف بين قلوبهم، وسخرهم لي بالمحبة والطاعة، واجعلهم قرة عين لي، اللهم أرهم الحق حقًا وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلًا وارزقهم اجتنابه، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكرّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، وانفع بهم الإسلام والمسلمين، وافتح لهم فتوح العارفين، وغض أبصارهم، واحفظ فروجهم، وعلّق بالمساجد قلوبهم، واصرف عنهم كل سوء، وارزقهم البطانة الصالحة، اللهم اجعلني وأهَلْ بيتي من أهَلْ القرآن حتى نكون من أهَلْك وخاصتك، أنت ولي ذلك والقادر عليه.
دعاء ليلة النصف من شعبان

 

  • اللّهم إني أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي ولا تضرهم وأن توفقهم لطاعتك وأن ترزقني برهم.
  • اللّهم فرّح بهم نبيك المختار واهدهم لما تحبه وترضاه واجعلهم ممن تواضع لك والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النّبي الأمين وعلى آلة وصحبه أجمعين.
  • اللهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم شاكرين لنعمك، وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين، اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم، وأجرها على ألسنتهم.
  • اللهم علّم أبنائي وبناتي ما جهَلْوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين.
  • اللّهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذل إلا لك والمجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.
  • اللّهم الطف بهم في قضائك وعافهم من جميع بلائك ووفقهم لما يرضيك وباعد بينهم وبين جميع معاصيك ونوّر أبصارهم وبصائرهم.
  • اللّهم إني أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي ولا تضرهم وأن توفقهم لطاعتك وأن ترزقني برهم.

دعاء لأخواتي في ليلة النصف من شعبان بالسعادة وصلاح الحال

تعد الأخوات هي السند الحقيقي في الحياة، وهو ما أكده القرآن الكريم في قوله تعالى" سنشد عضدك بأخيك"، لذلك لا يمكن نسيان الفضل المبذول منهم، سواء في تحمل مصاعب الحياة معا، أو الحرص على إدخال الفرح والسرور إلى قلوبنا في جميع المناسبات التي نمر بها، لذلك ردد هذه العبارات من دعاء لأخواتي في ليلة النصف من شعبان 2023، ليبارك الله في أعمارهم ويحفظهم لنا.

سورة القصص

 

  • رحمن الدنيا ورحيمها اكتب لأخواتي السعادة والمحبة في الحياة الدنيا، وارزقهم المحبة والعفو من لدنك، واغفر لهم ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزق أخواتي المحبة من لدنك، واصلح لهم شأنهم كله، وباعد بينهم وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.. واستر عيوبهم واكتب له الستر والصحة يا رحمن يا رحيم.
  • يا رب أنت القادر على فعل المعجزات، فاللهم اكتب لأخواتي التوفيق والمحبة في كل الخطى، وسدد خطاهم وباعد بينهم وبين الحزن والكرب والضيق والهم.. وابدل تلك السيئات بالحسنات وتجاوز عما فات.
  • اللهم ارزق أخواتي السكينة والمحبة من لدنك، واستر عيوبهم واكتب لهم المحبة والتوفيق، وباعد بينهم وبين المشاكل التي تؤرقهم في الحياة الدنيا.. واسترهم فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • يا من بيدك ملكوت كل شيء في الأرض والسماء، اسألك أن تقرب بين أخواتي وبعضهم البعض، وأن تتول أمرهم وتحشرهم بين عبادك الصالحين والمتقبلين في الحياة الدنيا وفي الآخرة فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزق أخواتي وأشقائي المحبة من لدنك، واكتب لهم السكينة في الحياة الدنيا، واغفر لهم الذنوب والمعاصي.. وتقبل منهم صالح الأعمال فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اكتب لأخواتي السعادة والمحبة في الحياة الدنيا، واستر عيوبهم وتول أمرهم بين عبادك الصالحين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم استر عيوب أخواتي وأشقائي وارزقهم الستر والعافية والمحبة في الدار الدنيا التي فيها معاشهم.. ولا تقبض أرواحهم إلا وأنت راضٍ عنهم، فإنك على كل شيء قدير.
  • يا رب ارزق أخواتي السعادة والرضا في الحياة الدنيا، وارزقهم المحبة وباعد بينهم وبين الأزمات والمشاكل والحزن وارزقهم السكينة وراحة البال والقلب يا أكرم الأكرمين.

 

دعاء مغرب النصف من شعبان: اللهم يا ذا المن

بدأت  ليلة النصف من شعبان، منذ مغرب شمس أمس الاثنين 6 مارس، ونشهد اليوم الثلاثاء صيام ملايين المسلمين حول العالم، لإحياء ليلة النصف من شعبان، باعتبار الصيام أحد وسائل الطاعة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وعندما تدق الساعة 5:58 مغرب اليوم، سنكون على بعد أيام محدودة من حلول شهر رمضان المبارك، فعليك استغلال الساعات القليلة الباقية من ليلة 15 شعبان، بذكر دعاء مغرب ليلة النصف من شعبان التالي:

  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْك، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.
دعاء مغرب النصف من شعبان

كما ردد أدعية ليلة النصف من شعبان هذه، قبل آذان مغرب اليوم

  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي، وَوَسِّعْ لِي فِي دَارِي، وَبَارِكْ لِي فِي رِزْقِي.اللَّهُمَّ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا، رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَينَا إِصْرًَا كَمَا حَمَلْتَهَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا، رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ، وَاعْفُ عَنَّا وّاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى القَوْمِ الكَافِرِينَ.
  • اللهم ربّ جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السَّماوات والأرض، عالم الغيب والشَّهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختُلِفَ فيه من الحقِّ بإذنك، إنَّك تهدي مَن تشاء إلى صراطٍ مُستقيمٍ.
  • إِلهِي تَعَرَّضَ لَكَ فِي هذا اللَّيْلِ المُتَعَرِّضُونَ وَقَصَدَكَ القاصِدُونَ وَأَمَّلَ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ الطَّالِبُونَ وَلَكَ فِي هذا اللَّيْلِ نَفَحاتٌ وَجَوائِزُ وَعَطايا وَمَواهِبُ تَمُنُّ بِها عَلى مَنْ تَشاءُ مِنْ عِبادِكَ وَتَمْنَعُها مَنْ لَمْ تَسْبِقْ لَهُ العِنايَةُ مِنْكَ، وَها أَنا ذا عُبَيْدُكَ الفَقِيرُ إِلَيْكَ المُؤَمِّلُ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ، فَإِنْ كُنْتَ يا مَوْلاي تَفَضَّلْتَ فِي هذِهِ اللَّيْلَةِ عَلى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ وَعُدْتَ عَلَيْهِ بِعائِدَةٍ مِنْ عَطْفِكَ فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ الطَيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ الخَيِّرِينَ الفاضِلِينَ، وَجُدْ عَلَيَّ بِطَوْلِكَ وَمَعْرُوفِكَ يا رَبَّ العالَمينَ، وَصَلَّى الله عَلى مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبِيِّينَ وَآلِهِ الطَّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا، إِنَ الله حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أدْعُوكَ كَما أَمَرْتَ فَاسْتَجِبْ لِي كَما وَعَدْتَ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ المِيعادَ.
تابع مواقعنا