الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة حلوان: تقليل زمن المحاضرات لـ 45 دقيقة طوال شهر رمضان.. والدراسة حضوريًا وسط إجراءات احترازية

جامعة حلوان
تعليم
جامعة حلوان
الثلاثاء 07/مارس/2023 - 07:45 م

بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك 2023 ومع اقتراب الوقت يتساءل عدد كبير من طلاب جامعة حلوان، عن نظام الدراسة وطبيعتها طوال الشهر خصوصًا المدة الزمنية للمحاضرات، ويتحرون أيضًا عن موعد انتهاء اليوم الدراسي، وهل ستكون المحاضرات بنظام الأونلاين أم حضوريًا؟.

علوم حلوان تكشف موعد انتهاء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك 

في هذا الصدد، تواصل القاهرة 24، مع عدد من عمداء كليات جامعة حلوان ليكشفوا التفاصيل الكاملة حول طبيعة الدراسة خلال شهر رمضان المبارك 2023، حتى يطمئن الطلاب أكثر من ذلك خصوصًا أصحاب الأقاليم.

قال الدكتور عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم بـ جامعة حلوان، إن الدراسة خلال شهر رمضان المبارك ستكون مستمرة دون توقف، مشيرًا إلى أنه سيتم تقليل أوقات المحاضرات من ساعة إلى 45 دقيقة فقط، وذلك لتخفيف العبء على جميع الطلاب.

وأضاف الدكتور عماد أبو الدهب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن اليوم الدراسي سينتهي في تمام الساعة 3 ونص عصرًا طوال شهر رمضان دون وجود أية مشكلة على وجه الإطلاق، لافتًا إلى أن الدراسة ستكون حضوريًا وليست بنظام الأونلاين.

وأشار عميد كلية العلوم بـ جامعة حلوان، إلى أن طبيعية الدراسة في الكلية لا تسمح بإلقاء المحاضرات للطلاب بنظام الأونلاين، لكونها عملية ويحتاج أعضاء هيئة التدريس الطلاب أمامهم لكي يسهل شرح المحاضرات بطريقة جيدة.

صيدلة حلوان: تقليل أوقات المحاضرات طوال شهر رمضان دون اللجوء إلى الأونلاين 

كما كشف الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة بـ جامعة حلوان، تفاصيل طبيعة الدراسة طوال شهر رمضان المبارك، قائلًا: إنه سوف يكون هناك تقليل في أوقات المحاضرات فقط لا غير دون التعديل في المواد الموجودة بالجداول.

وأوضح الدكتور سامح سرور في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن تقليل أوقات المحاضرات سيكون جيد، مبينًا: إذا كانت المحاضرة مدتها الزمنية ساعة، سوف يتم تقليلها لـ 45 دقيقة طوال شهر رمضان.

وأكد عميد كلية الصيدلة بـ جامعة حلوان، أننا لا ندعم الدراسة بنظام الأونلاين إطلاقًا، لأن الكلية عملية وتطلب الحضور والالتزام من طلابها طوال الوقت، مشيرًا إلى أنه سيتم تعقيم الأماكن وتطهيرها، والتنبيه على الطلاب بارتداء الكمامات مع اقتراب فصل الصيف.

تربية فنية حلوان: نسعى لتخفيف العبء على جميع الطلاب طوال شهر رمضان المبارك 

وفي السياق ذاته، ذكر الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية بـ جامعة حلوان، أن الدراسة ستكون مستمرة طوال شهر رمضان المبارك دون وجود أية مشكلة، لافتًا إلى أنها ستكون حضوريًا داخل القاعات وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية، حفاظًا على صحة الجميع.

ولفت الدكتور محمود حامد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن تقليل أوقات المحاضرات في شهر رمضان شيئًا طبيعيًا للتسهيل على الطلاب، مؤكدًا أن اليوم الدراسي طوال شهر رمضان سينتهي في تمام الساعة 3 عصرًا بدلًا من الساعة 7 مساءً.

وتابع عميد كلية التربية الفنية بـ جامعة حلوان، أنه سيتم تعديل المدة الزمنية للمحاضرات فقط لا غير، ولكن المواد الموجودة في الجداول كما هي دون تعديل، مشيرًا إلى أننا نسعى لتخفيف العبء على جميع الطلاب طوال شهر رمضان المبارك خصوصًا الذين هم على سفر دائمًا.

تابع مواقعنا