الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسط حزن ذويهم.. النيابة تصرح بدفن جثامين ضحايا حادث قطار قليوب

حادث قطار قليوب
محافظات
حادث قطار قليوب
الأربعاء 08/مارس/2023 - 01:50 ص

صرحت جهات التحقيق بقليوب، بدفن جثامين ضحايا حادث قطار قليوب، والذي خرج عن مساره بمحطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية، حيث كان القطار متجهًا من محطة رمسيس لمنوف. 

 

حادث قطار قليوب 

 

وكانت شهدت محطة قطار قليوب منذ قليل، حادث خروج قطار عن مساره، ونتج عنه وقوع عدد من الضحايا.

 

وقال أحد الركاب، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن القطار يحمل رقم 557، والذي خرج من محطة مصر في تمام الساعة السابعة مساء، لافتا إلى أن سائق القطار كان يقود القطار بسرعة كبيرة، عند دخول محطة قليوب، حيث فوجئ الركاب بدخوله محطة قليوب دون تهدئة، ما أدى إلى خروج القطار عن مساره واصطدامه بالصدادات، ونتج عنه وقوع مصابين ووفيات بين الركاب. 

 

وكانت قد أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بيانا حول حادث خروج قطار منوف عن مساره مساء اليوم بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية.

 

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها، مساء اليوم أنه في تمام الساعة 19:20 أثناء دخول  قطار 557 /3027 ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار 500، تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة. 


ونتج عن ذلك خروج  الجرار والعربة الأولى عن القضبان، وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية، وكافة قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة  لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر إعداد الوفيات، وتلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا موجودين خارج العربة الأولى للقطار، ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

تابع مواقعنا