الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: وفاة 4 مواطنين وإصابة 23 آخرين في حادث قطار قليوب

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/مارس/2023 - 09:16 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الحصر النهائي لحادث قطار قليوب، الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، حيث أسفر الحادث عن وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين.

حادث قطار قليوب

وأوضحت الوزارة، أنه تم نقل 18 مصابا إلى مستشفى قليوب التخصصي، و3 آخرين إلى القناطر الخيرية المركزي، فيما تم تحويل حالتين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، منوهة إلى خروج 11 مصابا بعد تلقيهم الخدمة الطبية، واستقرار حالتهم الصحية، فيما يتلقى باقي المصابين الرعاية الطبية اللازمة.

وكانت الوزارة، أعلنت الدفع بـ20 سيارة إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول المستشفيات.

فيما أعلنت محافظة القليوبية، رفع عربات قطار منوف من على القضبان ونقلها إلى الورش، وتسيير حركة القطارات مرة أخرى على خط منوف الذي شهد مساء أمس الثلاثاء، حادث تصادم القطار رقم 557.

وفي وقت سابق، شهدت محطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية، حادث خروج قطار عن مساره، كان متجهًا من رمسيس إلى محطة منوف، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، وفتح النائب العام التحقيق في الحادث بعدما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا بخروج قطار متجه من محطة رمسيس لمنوف عن مساره بمحطة قليوب البلد.

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف 100 ألف جنيه، لأسرة كل متوفى في حادث قطار قليوب، أما المصابون، فسيتم التعامل مع حالة العجز الكلي مثل حالة الوفاة، إذ يحصل على 100 ألف جنيه، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد وفيات حادث قطار قليوب إلى حالتي وفاة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن في القليوبية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث؛ لمعاينته، وحصر الخسائر في الأرواح، ومساعدة الأسر.

تابع مواقعنا