الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشروع قانون في البرلمان يقترح وضع خطة قومية شاملة للطفولة والأمومة في عدة مجالات

المجلس القومي للأمومة
سياسة
المجلس القومي للأمومة والطفولة
الخميس 09/مارس/2023 - 07:23 ص

تناقش لجنة التضامن الاجتماعي بـ مجلس النواب، خلال اجتماعاتها في الفترة المقبلة؛ مشروع القانون المقدم من النائبة أمل زكريا قطب، و60 نائبًا، بشأن تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة.

 

 تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة

من مشروع قانون   تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة.

 

ونص مشروع القانون سالف الذكر، أنه مع عدم الإخلال بأحكام القوانين المعمول بها يختص المجلس في سبيل تحقيق أهدافه بالآتي:-


1-  اقتراح السياسة العامة في مجال الطفولة والأمومة.

2-  وضع مشروع خطة قومية شاملة للطفولة والأمومة في إطار الخطة العامة للدولة تستهدف حماية الطفولة والأمومة في مختلف المجالات وبصفة خاصة في مجال الرعاية والحماية الاجتماعية والأسرية والصحية والتعليمية والثقافية والإعلامية.
3 - متابعة وتقييم تطبيق السياسة العامة والخطة القومية للطفولة والأمومة ومتابعة تنفيذها وحل المشاكل التي تواجههم في ضوء التقارير المقدمة إليه من الوزارات والهيئات والجهات المختلفة وإعطاء الاقتراحات لإزالة العقبات.

وفي وقت سابق، رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، بعد مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

 

ومن المقرر أن يعاود البرلمان، عقد جلساته العامة يوم الأحد الموافق 19 من شهر مارس المقبل.

 

وخلال الجلسة، أكدت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الجمعيات الاهلية لا تحصل على تبرعات إلا بالتنسيق مع الوزارة، مشيرة إلى أن التمويلات تكون عبر التنسيق مع البنوك وشركات تحصيل وكل التمويلات يتم الاطلاع عليها وأي مخالفة يتم تحويله إلي النيابة.

تابع مواقعنا