الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة مصرية.. اتحاد المصارف العربية يعلن ورقة إصلاحية للقطاع المصرفي اللبناني

اتحاد المصارف العربية
اقتصاد
اتحاد المصارف العربية
الخميس 09/مارس/2023 - 06:21 م

قال اتحاد المصارف العربية إنه عقد أول اجتماعاته الحضورية في بيروت-لبنان بمشاركة أعضاء المجلس من دول الخليج العربي وشمال إفريقيا، إضافة إلى لبنان وسوريا وجيبوتي وموريتانيا، بمشاركة 15 دولة عربية ومؤسسات مالية عربية، على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان. 

حسب بيان حصل القاهرة 24 على نسخة منه، تمحور هذا الاجتماع حول الرؤية المستقبلية لمجلس إدارة اتحاد المصارف العربية بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد.

مشاركة مصرية في اجتماع اتحاد المصارف العربية 

ووفق البيان تم عقد اجتماع للأمناء والمدراء العامين لجمعيات واتحادات المصارف في الدول العربية صباح اليوم الخميس ببيروت، حضره كل من: لبنان -اليمن – العراق – الكويت – مصر – الأردن – البحرين – تونس – المغرب -سلطنة عمان – الجزائر – موريتانيا-العراق – ليبيا -السودان.

وافتتح أعمال الاجتماع رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه، أكد فيها على التعاون بين الاتحاد والجمعيات والاتحادات المصرفية العربية وتوثيق أواصر التعاون بينها وتعزيز مصلحة القطاع المصرفي العليا، كما دعا إلى ضرورة تطوير الفكر المالي العربي والصناعة المصرفية العربية على أسس سليمة ومستدامة، وتعزيز العلاقات مع المؤسسات المصرفية والمالية الدولية. 

ورقة إصلاحية للقطاع المصرفي اللبناني

من جهته افتتح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام حسن فتوح، أعمال ملتقى إدارة الازمات المصرفية والاستدامة المالية، مشيرًا إلى عرض ورقة إصلاحية للقطاع المصرفي اللبناني تم إعدادها من قبل الاتحاد وبالتعاون مع خبراء دوليين.

كما أعلن فتوح، عن إنشاء مجلس استشاري للأمناء العامين لجمعيات المصارف في الدول العربية الذي يهدف إلى التعاون والتنسيق بين جمعيات المصارف لتفعيل دورها في دعم القطاع المصرفي العربي، ومتابعة المستجدات المصرفية عربيًا ودوليًا.
 

ولفت فتوح إلى أن اتحاد المصارف العربية هو حجر الزاوية في تطوير ودعم الصناعة المصرفية العربية، حيث لم يتوقف يومًا عن القيام بدوره في جمع المصارف العربية وإدارة الأزمات المصرفية والاستدامة المالية.

تابع مواقعنا