الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثامن في 2023.. الصين تنجح في إطلاق قمرين صناعيين لرصد الأرض

الصين تطلق قمرين
كايرو لايت
الصين تطلق قمرين
الجمعة 10/مارس/2023 - 02:16 م

أطلقت الصين قمرين صناعيين اليوم الجمعة الموافق 10 مارس 2023، واللذين من المقرر أن تستخدمهما في رصد الأرض ودراسة الملاحة من الفضاء، وذلك وفقًا لـ تشاينا ديلى.

إطلاق قمرين

وقالت شركة الفضاء العملاقة المملوكة للدولة إن قمري Tianhui 6A و6 B نُقلا إلى المدار بواسطة صاروخ Long March 4C، والذي انطلق في الساعة 6:41 صباحًا من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي في الصين.

وأشارت الشركة، في بيان صحفي لها، إن المركبتين اللتين صنعتهما الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء في بكين مكلفتين بإجراء مسح جيولوجي، واستقصاء عن موارد الأرض، وذلك لـ إجراء التجارب علمية.

وعن الصاروخ الذي أطلق به القمرين، تم بناء نموذج صاروخ Long March 4C بواسطة أكاديمية شنغهاي لتكنولوجيا رحلات الفضاء، بوزن إقلاع يبلغ 250 طنًا متريًا، يتم استخدام Long March 4C بشكل أساسي لإرسال الأقمار الصناعية إلى مدار متزامن مع الشمس، حيث إن لديه القدرة على نقل أقمار صناعية بوزن إجمالي يبلغ 3 أطنان مترية إلى مدار نموذجي متزامن مع الشمس، وعلى ارتفاع 700 كيلومتر فوق الأرض. 

الإطلاق الثامن في عام 2023

والجدير بالذكر أن إطلاق اليوم يعد الإطلاق الثامن للصين في عام 2023، ويمثل الإطلاق المهمة 465 لعائلة لونج مارش، كما أن بكين تطوّر نشاط برنامجها الفضائي عن طريق إطلاق الأقمار الصناعية للأرصاد الجوية والملاحة الفضائية والاتصالات واستشعار الأرض عن بعد، وكذلك تطوير تكنولوجيات استصلاح القمر، وينفذ الخبراء الصينيون في الوقت نفسه مشاريع دراسة الكويكبات والمريخ، وقد انتهت الصين العام الماضي من إنشاء محطتها الفضائية في مدار الأرض.

تابع مواقعنا