الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد عيان: “الجرار طلع يجري لوحده.. وشيلت 44 جثة” (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 27/فبراير/2019 - 03:22 م

قال أحد شهود العيان، لحادث انفجار وحريق محطة مصر، اليوم، إنه شارك في نقل الجثث التي راحت ضحايا الحادث، مشيرًا إلى أن عدد الجثث التي انتشلها كانت لـ 44 شخصًا.

وأضاف شاهد العيان، في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أن الجرار كان في المخزن، والسائق لم يكن في الكبينة، متابعًا: “الجرار طلع يجري لوحده يعني”.

وتابع: “كانوا ميتين كل اللي شلناهم، كانوا كلهم ميتين مفيش حد عايش”، واصفًا قساوة الحدث قائلًا: “المشهد كان فظيع جدًا بس الحمد لله”.

وكشف شاهد العيان عن تعرضه لإصابة، أثناء نقله للجثامين، بقوله: “أنا دخل في رجلي قزازة مش عارف اطلعها بس”.

الحريق

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية ومناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.

وقبلت الحكومة منذ قليل، استقالة وزير النقل هشام عرفات، التي تقدم بها عقب الكارثة التي حدثت، وأسفرت عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 50 آخرين، على الأقل.

 

تابع مواقعنا