الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنتشر بين الخنازير.. ولاية أوديشا الهندية تسجل 59 حالة إنفلونزا H3N2 في شهرين

 إنفلونزا H3N2
صحة وطب
إنفلونزا H3N2
الأحد 12/مارس/2023 - 01:11 م

أبلغت ولاية أوديشا الهندية عن 59 حالة إصابة إيجابية بإنفلونزا H3N2 في يناير وفبراير، وكانت الولاية قد جمعت إجمالي 225 عينة، منها 59 عينة جاءت إيجابية لفيروس H3N2، وهو فيروس إنفلونزا غير بشري ينتشر عادة في الخنازير ويصيب البشر، وفقًا لـ صحيفة تايمز ناو.

ومن جانبه، قال سانجاميترا باتي، مدير مركز البحوث الطبية الإقليمي في الهند: من بين 225 عينة تم جمعها في شهري يناير وفبراير في أوديشا، تم العثور على 59 حالة من حالات إنفلونزا H3N2 في الولاية.

أعراض أنفلونزا H3N2

وبحسب الصحيفة، تتشابه أعراض أنفلونزا H3N2 مع أعراض فيروسات الأنفلونزا الموسمية، ويمكن أن تشمل الحمى والسعال. 

وأوضح مدير الصحة العامة في أوديشا، نيرانجان ميشرا، أنه نظرًا لعدم وجود علاج نهائي متاح للفيروس، يجب على الأشخاص اتباع إرشادات فيروس كورونا المستجد بصرامة للوقاية من فيروس H3N2.

وفي الوقت ذاته، أبلغت الهند عن حالتي وفاة بسبب فيروس H3N2 في ولايتي كارناتاكا وهاريانا، حيث توفي رجل يبلغ من العمر 82 عامًا، بسبب نوع فرعي من الأنفلونزا الموسمية في 1 مارس، وفي هاريانا، توفي مريض بسرطان الرئة يبلغ من العمر 56 عامًا بسبب إنفلونزا H3N2.

وبسبب ارتفاع عدد الحالات، طلبت السلطات الصحية من جميع الولايات والأقاليم الاتحادية اتباع الإرشادات التشغيلية للمراقبة المتكاملة لمسببات أمراض الجهاز التنفسي التي تظهر، مثل حالات فيروس يشبه الإنفلونزا ILI،  أو عدوى تنفسية حادة.

وطُلب من الولايات إجراء استعداد المستشفيات، مثل توافر الأدوية والأكسجين الطبي وتغطية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد والإنفلونزا.

تابع مواقعنا