السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

58 دولة تشارك في بطولة العالم للدراجات بالقاهرة

بطولة سابقة بمضمار
رياضة
بطولة سابقة بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة
الأحد 12/مارس/2023 - 04:17 م

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم لدراجات المضمار، والتي تقام منافساتها بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 14 حتى 17 مارس الجاري، بمشاركة 58 دولة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وصول بعثات المنتخبات المشاركة 

ووصلت إلى القاهرة أكثر من 40 بعثة من بعثات الدول المشاركة خلال اليومين الماضيين، وهي: أمريكا وإندونيسيا وماليزيا وإيطاليا وكولومبيا وبريطانيا وفرنسا وترينداد وتوباجو واليونان وهونج كونج واليابان وتايوان وإسبانيا والصين وهولندا وألمانيا والدنمارك نيوزيلندا وسويسرا والبرتغال وأيرلندا وبلجيكا وكندا وجاميكا والأرجنتين والنرويج وأوكرانيا وكازاخستان. 


ومن المقرر أن يكتمل وصول باقي الفرق المشاركة في البطولة اليوم على فترات، حيث تستقبل لجنة المراسم بالبطولة بعثات المنتخبات المشاركة فور وصولها إلى مطار القاهرة، واصطحابها إلى مقرات الإقامة المخصصة لها بعدد من الفنادق الكبرى بالقاهرة. 

وتواصل اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور وجيه عزام، إتمام التجهيزات اللازمة لاستضافه البطولة بشكل رائع يليق باسم وتاريخ مصر كدولة رائدة، وبما يتوازى مع النجاح الكبير الذي حققته مصر خلال استضافتها العديد من الأحداث الرياضية الكبرى. 

بطولة سابقة للدراجات بمضمار استاد القاهرة 

وأكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي، أن مصر جاهزة لاستضافة البطولة بنجاح وجميع الترتيبات الخاصة باستضافة البطولة تسير بشكل جيد، ووفقا لمواصفات ومطالب الاتحاد الدولي للدراجات والذي سبق وأشاد بنجاح مصر في تنظيم بطوله العالم للناشئين في مصر العام الماضي.

وأضاف أن مصر هي أول دولة عربية وإفريقية وآسيوية تنظم بطولة العالم للكبار، حيث إن أوروبا وأمريكا كانوا يحتكرون عملية التنظيم، ولأول مرة تخرج منهم، ما يعد نجاحا لمصر كدولة ومؤسساتها، لتؤكد أنها بلد الأمن والأمان في تنظيم البطولات الدولية الكبرى.

وأوضح عزام أن اللجنة المنظمة للبطولة تتواصل على مدار الساعة مع بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة، وتم تحديد مواعيد لتدريبات كل الفرق سواء التدريبات الرسمية أو الودية، وتحرص اللجنة على تلبية أي متطلبات لهم.

وتابع أن اللجنة تتابع أعمال تجهيز مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة لاستضافة البطولة، وأن لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة ومسئولي البعثات أشادوا بمستوى المضمار والذي يعد واحدا من المنشآت الرياضية التي تفخر بها مصر خصوصا أنه يعكس الطفرة الكبيرة التي شهدتها الرياضية المصرية في السنوات الماضية بفضل الدعم غير المحدود من الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة.

وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات 
تابع مواقعنا