السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذيرات بالابتعاد عن أعمدة الإنارة.. محافظ القليوبية يتابع أعمال رفع مياه الأمطار ببنها

محافظ القليوبية يتابع
محافظات
محافظ القليوبية يتابع رفع مياه الأمطار
الإثنين 13/مارس/2023 - 10:56 م

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة مساء اليوم الاثنين بمدينة بنها، للتأكد من أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء اليوم.

وتم المرور على عدة شوارع وأنفاق بمدينة بنها بحضور اللواء خالد نبيل رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالقليوبية والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية والمحاسب محمد مرعي، رئيس مدينة بنها، وعدد من القيادات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.

رفع مياه الأمطار ببنها

رفع مياه تجمعات الأمطار 


وخلال الجولة اطمأن المحافظ، على عملية رفع تراكمات الأمطار من الطرق الرئيسية وأماكن تمركز المياه ومن أنفاق مدينة بنها، حيث تفقد نفق الإشارة وشعراوي ونفق سعد زغلول ونفق كلية العلوم بمدينة بنها، بالإضافة لأماكن تمركز المياه شارع الخدمة الاجتماعية ومنطقة آخر الفلل وأمام نادي بنها الرياضي. 

الدفع بـ30 سيارة لرفع مياه الأمطار 

ووجه بتكثيف أعمال رفع المياه بالطرق الرئيسية ومواصلة العمل على مدار 24 ساعة حيث تم الدفع بعدد 30 سيارة، بالإضافة إلى عربات الطوارئ بشركه المياه بمدينة بنها، كما تم الدفع بـ8 عربات كسح من مجلس مدينة بنها، وذلك لرفع تجمعات مياه الأمطار خاصة بالأنفاق وأماكن تمركز المياه.

وشدد الهجان، على جميع الأجهزة التنفيذية المختصة بالتواجد الميداني على مدار اليوم في الشارع للتعامل الفوري مع أية حالة طارئة، وتكثيف أعمالها في الشوارع للتعامل مع موجة الطقس السيء، والتطهير المستمر لمطابق الصرف وبالوعات الأمطار ورفع أي أتربة أو مخلفات على جانبي الطرق من شأنها إعاقة حركة المرور أو التسبب في انسداد مطابق الصرف والبالوعات.
ومن الجدير بالذكر أن محافظ القليوبية وجه برفع حالة الاستعداد بجميع مراكز ومدن المحافظة وتفعيل غرف العمليات الفرعية للمديريات الخدمية والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة القليوبية جاء هذا تزامنا مع هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من المحافظة.

كسح تجمعات مياه الأمطار 

 كما نسق المحافظ مع  رئيس  شركة مياه الشرب والصرف الصحي، للدفع  بعدد من السيارات لرفع تراكمات المياه على الطرق الرئيسية والسريعة  منعا لحدوث إعاقة مرورية، مناشدا   المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الكهرباء وعدم الترجل أثناء سقوط الأمطار  المصحوب ببرق ورعد حفاظا على حياتهم. 

رفع مياه الأمطار بانفاق وشوارع مدينة بنها 

الإبتعاد عن أعمدة الانارة 


يذكر أن محافظ القليوبية قد كلف جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع شركتي، الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي للتأكد من عزل جميع أعمدة الكهرباء ورفع الوصلات وإصلاح التالف واستبداله بأعمدة جديدة وكذلك تسليك بالوعات الصرف الصحي وغرف تصريف الأمطار وذلك تزامنا مع حلول فصل الشتاء في ديسمبر الماضي.

تابع مواقعنا