الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية: مدة العمل اليومي خلال رمضان 5 ساعات.. وللجهة حرية تحديد بداية الدوام

السعودية
سياسة
السعودية
الأربعاء 15/مارس/2023 - 09:56 ص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن ساعات الدوام الرسمي في شهر رمضان المبارك، ستكون 5 ساعات فقط، تبدأ عند الساعة العاشرة صباحا وتنتهي عند الساعة الثالثة عصرًا، طيلة أيام الشهر المبارك.

وأكدت الوزارة في بيان، نشرته وسائل إعلام سعودية، أن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية نصت على ألا تتجاوز ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك 5 ساعات، مع إعطاء الوزراء ومن في حكمهم الصلاحية بجواز إجراء تغيير في أوقات بدء ساعات العمل الرسمية وانتهائها، بما لا يتجاوز ساعتين عما ورد في اللائحة.

الدوام في السعودية خلال رمضان

ونصّت اللائحة حسب بيان الوزارة السعودية، أن هذه الصلاحية تأتي من أجل إعطاء الجهات الحكومية المرونة في تحديد بدء ساعات العمل وفق حاجات العمل، ومراعاة لأوقات الذروة والازدحام، مع تأكيد أن تلتزم الجهة التي تقوم بمثل تلك التعديلات بإبلاغ موظفيها عن مواعيد ساعات العمل وبدئها وانتهائها بوقت كافٍ لا يتجاوز تاريخ 1444/8/27.

وفي سياق آخر، صرح الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة السعودي، بأن هناك العديد من العوامل التي تؤثر في توجهات السوق، وأن التقديرات تشير إلى أن الاقتصاد العالمي سيواصل نموّه هذا العام والعام المقبل، لكن ما زال هناك عدم يقين حول وتيرة النمو.

وأضاف الوزير السعودي: إضافة إلى ذلك بدأت الصين مؤخرا مرحلة التعافي بعد عمليات الإغلاق الممتدة لفترات طويلة إثر جائحة فيروس كورونا، لكن المدة اللازمة للتعافي لا تزال غير واضحة.

تابع مواقعنا