الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عيار 21 يسجل 1930 جنيهًا.. ارتفاع كبير لسعر الذهب في مصر

أسعار الذهب
اقتصاد
أسعار الذهب
الأربعاء 15/مارس/2023 - 04:34 م

أفاد تقرير فني لجولد بيليون لتحليل سوق الذهب، بأن أسعار الذهب في مصر ارتفعت قرابة 30 جنيها قبل قليل، عقب هبوطه إلى 1900 جنيه للجرام.

وسجل الذهب في السوق 1930 جنيها الآن، لتكون أعلى قمة تاريخية للذهب في السوق المصري، بسبب ارتفاع الطلب على الذهب ومخاوف من خفض مرتقب لسعر العملة المحلية وسط طلب متنامي على تدبير الدولار.

وأوضح التقرير الصادر مساء اليوم، أن سعر الذهب عيار 18 سجل 1654 جنيها للجرام، وبلغ جرام الذهب عيار 24 سعر 2206 لأول مرة، والجنيه الذهب سجل 15440 جنيها لأول مرة أيضا.

أسعار الذهب في مصر

وبحسب تحليل سوق الذهب، انخفضت أسعار المعدن العالمية، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، لكن بنسب هبوط معتدلة، بعد تسجيل أعلى مستوى في 6 أسابيع مطلع الأسبوع، بعدما أدت القراءة المختلطة للتضخم الأمريكي إلى خلق حالة من عدم اليقين في الأسواق المالية بشأن موقف البنك الفيدرالي بشأن سياسته النقدية.

 أسعار الذهب العالمية

وسجلت أسعار الذهب الفورية انخفاضا اليوم بنسبة 0.4%، لتتداول عند المستوى 1895.95 دولار للأونصة وقت كتابة التقرير، يأتي هذا بعد انخفاض آخر يوم أمس من أعلى مستوى تم تسجيله في 6 أسابيع عند 1914.51 دولار للأونصة.

وتفاءل المتداولون في أسواق الذهب بعد اختراق المستوى 1900 دولار للأونصة، ولكن أسعار الذهب سرعان ما عادت إلى الهبوط للتداول اليوم تحت المستوى المذكور، حيث رأى البعض أن إغلاق تداولات الأسبوع فوق هذا المستوى من شأنه أن يدعم ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة بشكل كبير.

من جهة أخرى، شهد الدولار تعافٍ محدود اليوم بعد انخفاض استمر لخمس جلسات متتالية، ليسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية ارتفاع بنسبة 0.3%، في ظل عدم اليقين الذي يسيطر على الأسواق بعد بيانات التضخم المتضاربة يوم أمس.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين السنوي الأمريكي عن شهر فبراير ارتفاعا بنسبة 6% ليوافق التوقعات ويظل بعيدًا عن مستهدف البنك الفيدرالي للتضخم عند 2%، بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 6.4%، وارتفع المؤشر الشهري لأسعار المستهلكين الأساسي الذي يستثنى السلع المتذبذبة في أسعارها بنسبة 0.5% بأعلى من التوقعات والقراءة السابقة بنسبة 0.4%.

تابع مواقعنا