الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادر نور الدين: افتتاح مصانع للأسمدة يوفر عملة صعبة ويزيد من إنتاجية المحاصيل

الأسمدة
أخبار
الأسمدة
الأربعاء 15/مارس/2023 - 11:24 م

قال الدكتور نادر نور الدين، مستشار وزير التموين الأسبق، إن الزراعة هي المنتج الوحيد للغذاء باستثناء نسب بسيطة كالأسماك، مشددًا على أن كل غذاء العالم يخرج من الزراعة، مؤكدا أن افتتاح مصانع الأسمدة سيوفر لمصر عملة صعبة وزيادة الإنتاجية من المحاصيل الغذائية، لكي يتم ملاحقة النمو السكاني المتزايد.

إنتاج سماد يزيد من جودة وإنتاجية المحاصيل

وأوضح نور الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج حديث القاهرة، المُذاع عبر فضائية القاهرة والناس، مساء الأربعاء، أن الاتجاه العالمي في الأسمدة هو إنتاج سماد يزيد من جودة وإنتاجية المحاصيل، مشيرا إلى أن الأسمدة العضوية كمخلفات الحيوانات لم تعد تلاحق إمكانيات التقاوي عالية الإنتاجية؛ لأنها تحتوي على عناصر ضعيفة ولا تحقق النمو المرجو.

وأردف: الأسمدة الكيمائية تقدم عنصر سمادي قوي وله سرعة وتركيز عالي على النباتات، وأن هناك رواج عالي في العالم للأسمدة والكيمائية، وأننا ننتج ضعف احتياجاتنا من الأسمدة وصدرنا العام الماضي 6 مليون طن.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، حيث حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، ووزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

تابع مواقعنا