الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تسليم 18 عقد عمل لذوي الهمم في البحيرة

وزير القوى العاملة
محافظات
وزير القوى العاملة بالبحيرة
الخميس 16/مارس/2023 - 04:39 م

سلم حسن شحاتة وزير القوى العاملة، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الخميس، 18 عقد عمل لذوي الهمم في الشركات، و32 شهادة إتمام تخرج الدورات التدريبية التي تمت بالعربة المتنقلة "مهنتك مستقبلك" من إجمالي 120 شهادة.

وزير القوى العاملة يسلم 18 عقد عمل لذوي الهمم

ويأتي ذلك ضمن مبادرتي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حياة كريمة، ومهنتك مستقبلك، وفي إطار حرص الدولة على توفير فرص عمل حقيقة للشباب، للحد من البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذا العمل على دعم ودمج ذوي الهمم وتوفير الرعاية الكاملة لهم وضمان كافة مستحقاتهم المالية والاجتماعية ومتابعتهم في أماكن العمل.

وأكدت نائب محافظ البحيرة أن المحافظة لديها آفاق كبيرة وواعدة ومتاح بها سبل الاستثمار الزراعي والصناعي والتجاري؛ لتوفير فرصة عمل حقيقية للشباب، خاصة من ذوي الهمم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بضرورة دمجهم بسوق العمل وتنمية مهاراتهم وتوفير فرص عمل لائقة وكريمة لهم.

وأشارت إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تنظيم العديد من ملتقيات التوظيف؛ لاستكمال الجهود التي تتم بالتنسيق بين المحافظة ووزارة القوى العاملة، وتوفير فرص عمل للشباب، منها الملتقى التوظيفي اليوم، والذي يوفر 5858 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

كما لفت وزير القوى العاملة، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، بالعمل على توفير كافة أوجه الرعاية والدعم للعاملين بجميع المحافظات.

وأشار إلى أن الفترة الماضية نفذت العديد من المشروعات القومية الكبرى، والتي كان لها دور كبير في القضاء على البطالة، وأن المرحلة المقبلة في حاجة إلى أن يؤدي كلا منّا دوره المنوط به؛ للوصول بمصرنا الغالية لمكانتها الحقيقية بمواطنيها وعمّالها الشرفاء.

تابع مواقعنا