الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والده عمل فى السكة الحديد.. تفاصيل جديدة عن سائق قطار حادث محطة مصر (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 27/فبراير/2019 - 09:56 م

كشف أقارب وجيران علاء صلاح، سائق قطار حادثة محطة مصر، التى شهدتها محطة مصر صباح اليوم وراح ضحيتها 20 شخصا وإصابة نحو 45 أخرين، أنه وأسرته تركوا مدينة طنطا منذ 10 سنوات ومقيمين حالياً فى محافظة بورسيعد.

وكشف كمال محمد، خال سائق القطار، أن علاء نجل شقيقته يقيم في محافظة بورسعيد مع أسرته منذ أكثر من 10 سنوات، ووالدته توفيت منذ 1997 ولم يتواصل معه منذ 10 سنوات.

منزل سائق قطار حادث محطة مصر
منزل سائق قطار حادث محطة مصر

وأشار خال السائق، أن أسرة “علاء” تركت مدينة طنطا وتوجهت للإقامة في بورسعيد بعد وفاة والدته وهى أسرة مكونة من أب كان يعمل سائقا في سكك حديد مصر، وحاليا على المعاش و4 أبناء “ولدين وبنيتن” الى جانب الأم والتي توفيت من 21 عاما، وأنه علم بالحادثة من وسائل الإعلام.

وقال عريبي حسين، أحد الجيران، أنه يقيم في نفس العقار الذى كان يقيم فيه “علاء” مع أسرته وأنه متواجد فى العقار من قبل أن يولد “علاء” وعاصر تربيته ونشأته حتى سافر مع أسرته إلى محافظة بورسعيد للإقامة فيها، قائلا:””شاب محترم وجدع وابن ناس طيبين”.

منزل سائق قطار حادث محطة مصر
منزل سائق قطار حادث محطة مصر

الحريق

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

النيابة: تشابك بين سائقين القطار على أسبقية المرور وراء انفجار وحريق محطة مصر (بيان)

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر؛ لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية ومناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.

عاجل.. مشاجرة بين سائق القطار وآخر تتسبب فى حادث انفجار وحريق محطة مصر (فيديو)

تابع مواقعنا