السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة السلع التموينية تتعاقد على شراء 120 ألف طن قمح أوكراني

قمح أوكراني
أخبار
قمح أوكراني
الخميس 16/مارس/2023 - 11:50 م

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال ممارسة عالمية، على شراء 120 ألف طن قمح أوكراني.

التعاقد على شراء 120 ألف طن قمح أوكراني

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم الخميس، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، مشيرة إلى أن الشحن سيكون من 15 إلى 25 أبريل المقبل.

في سياق متصل، أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا بإرجاء تحصيل الأقساط ‏المستحقة على أصحاب المخابز البلدية عن شهر أبريل إلى شهر مايو ‏‏2023.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير، بأن التوجيه الوزاري يأتي متزامنا مع حلول شهر ‏رمضان المبارك؛ للتخفيف على أصحاب المخابز ولتحقيق الانضباط في ‏العمل.

وزير الزراعة: تصدير تقاوي القمح المحسنة والذرة وفول الصويا عام 2024

في وقت سابق، قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن استنباط مصر لأصناف جديدة ذات إنتاجية عالية وتطوير الممارسات الزراعية المختلفة والاعتماد على الخريطة الزراعية، وهو ما جعل الأصناف المصرية ذات طلب عالمي. 

وأكد الوزير، أن التقاوي المحسنة من القمح، كانت تغطي في الموسم الماضي نحو 35% من الأراضي، بينما تغطي في الموسم الحالي أكثر من 70%، ومن المتوقع أن تغطي في موسم 2024 حوالي 100% من الأراضي، والبدء في تصدير تقاوي القمح والذرة وفول الصويا. 

وأوضح أن تكلفة المشروعات الزراعية الحالية والجهد يعادل بقدر كبير مشروعات كبرى مازالت خالدة في عقول المواطنين. 

تابع مواقعنا