الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يستقبل نظيره التركي غدا لعقد جلسة مباحثات ثنائية

وزراء الخارجية المصري
سياسة
وزراء الخارجية المصري والتركي
الجمعة 17/مارس/2023 - 01:05 م

يستقبل سامح شكري وزير الخارجية، غدًا السبت، مولود تشاووش أوغلو وزير خارجية تركيا، وذلك لعقد جلسة مباحثات بقصر التحرير، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك.

ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مساء اليوم الجمعة إلى القاهرة؛ وذلك للقاء سامح شكري وزير الخارجية، وفقًا لما أفادت به وكالة سبوتنيك.

وزير خارجية تركيا يزور مصر 

وأوضح مصدر تركي في تصريح لوكالة سبوتنيك، أن تشاووش أوغلو سيتوجه مساء يوم الجمعة إلى القاهرة للقاء نظيره المصري سامح شكري، ولكن المصدر لم يفصح عن سبب زيارة أوغلو المفاجئة إلى مصر.

وزار سامح شكري تركيا، في زيارة هي الأولى منذ سنوات؛ للإعراب عن تضامن مصر مع تركيا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد في 6 فبراير.

وقال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تحرص على تقديم الدعم إلى تركيا؛ لرفع المعاناة عن متضرري الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في السادس من فبراير.

كما تلقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالًا هاتفيًّا من نظيره عبد الفتاح السياسي أعرب فيه عن تضامن بلاده مع ضحايا الزلزال.

ودعا شكري عقب تسلم مصر رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، الأسبوع الماضي، وزراء الخارجية العرب للوقوف دقيقة حداد على ضحايا زلزال سوريا وتركيا المدمر.

تابع مواقعنا