الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشروع قانون في البرلمان يلزم المجلس القومي للأمومة والطفولة اجتماع دوري كل شهرين على الأقل

المجلس القومي للأمومة
سياسة
المجلس القومي للأمومة والطفولة
السبت 18/مارس/2023 - 08:37 ص

تناقش لجنة التضامن الاجتماعي بـ مجلس النواب، خلال اجتماعاتها في الفترة المقبلة؛ مشروع القانون المقدم من النائبة أمل زكريا قطب، و60 نائبًا، بشأن تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة.

ونص مشروع قانون تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة على: أنه يكون اجتماع المجلس القومي للأمومة والطفولة صحيحصًا بحضور ثلثي أعضاء المجلس، وتصدر القرارات بأغلبية الحاضرين، وعند التساوي يرجح الجانب الذي منه الرئيس، حيث يجوز لرئيس الجمهورية أو رئيس مجلس رؤى وجه لذلك.

تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة

مشروع قانون تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة

وألزم مشروع القانون بأن تدون جلسات المجلس، ويعقد المجلس اجتماعا كل شهرين على الأقل، وعند نواب دعوة المجلس للاجتماع إذا رئيس المجلس وأمين عام وتجوز دعوة أي من الوزراء أو من يمثلهم، أو ممن يرى الاستعانة بخبراتهم، لحضور جلسات المجلس عند بحث أو مناقشة أي من الموضوعات المتعلقة باختصاصاتهم، أو مجال خبرتهم، وذلك دون أن يكون لأي منهم حق التصويت.

وفي وقت سابق، أكد مصدر مطلع، أن المجلس القومي للأمومة والطفولة، أوصى بإيداع الطفلة منة السيد، بطلة كشف العذرية بالشرقية في دار رعاية لحين بلوغ السن القانونية. 

وأوضح المصدر، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن المجلس القومي للأمومة والطفولة فتح تحقيقا في واقعة الطفلة منة السيد، بطلة كشف العذرية بالشرقية، مؤكدًا أن المجلس تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد الأب والزوج للقيام بزواج الطفلة قبل بلوغ السن القانونية باعتباره صورة من صور الاتجار بالبشر مع توصيات بإيداع الطفلة في دار رعاية.

وتعود الواقعة إلى قرية المسلمية التابعة لنطاق ودائرة صان الحجر القبلية في محافظة الشرقية، حيث احتفل الرجل الذي يحمل ابنته، بسلامة عذريتها بعد أن شك زوجها في بكارتها وعدم عذريتها، بعد زواجها يوم الخميس الماضي، وطلاقها يوم الجمع

وبعد حادث طلاق عروس الشرقية، أقدم والد العروس على فحص عذرية ابنته عن طريق الفحص الطبي، لكي يضع والد العروس التقرير والفحص الطبي فيصلًا بينه وبين أهالي زوج ابنته وأهل القرية.

تابع مواقعنا