الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية التركي: أخي شكري من أول المسؤولين الذين زاروا تركيا لدعمها.. ونشكر مصر على مساعدتها

القاهرة 24
سياسة
السبت 18/مارس/2023 - 12:18 م

تقدم مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي بالشكر لنظيره المصري سامح شكري، على المساعدات المصرية التي قدمتها القاهرة لأنقرة خلال نكبة الزلزال التي هاجمت البلاد، مؤكدًا تقدم تركيا بالشكر واسع المدى على المساعدات التي قدمتها مصر.

وقال وزير الخارجية التركي: إن مصر لها دور في مختلف القضايا الإقليمية على رأسها القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه تحدث مع نظيره المصري فيما يخص سوريا وإيران والمزيد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أفاد وزير الخارجية التركي بأن هناك استثمارات قوية جدًا بين الدولتين، حيث إن قضية تركيا الآن هي مضاعفة الاستثمارات التركية في مصر.

وزير الخارجية التركي

وأكد وزير الخارجية التركي، أنه يجب أن تنظر كل دولة إلى ما يعود إلى شعبينا وما يحقق الاستقرار والنهضة، مشيرًا إلى ضرورة تقوية العلاقات الثنائية لما لها من أهمية عظمى بما يعود على شبعينا ودولتينا ومنطقتنا ومن هنا يمكن أن أقول إنه اعتبارًا من الآن سيتم اتخاذ إجراءات بشأن هذا.
كما أفاد وزير الخارجية التركي بأنه يجب على كل طرف بعض الإجراءات التي سيقوم ساعيا لتأديتها، وفي هذه الفترة نبحث ما على كل دولة أن تقدمه لهذا، ولا زال سيكون بيننا لقاءات ومشاورات وسنسعى دائما لعمل هذا من لقائنا على طاولة واحدة على مستوى الوزراء والهيئات، وسيكون تعاونًا على النطاق المحلي والمنطقة التي نعيش فيها.
 

تابع مواقعنا