الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على العقوبة المحتملة لسائقى حادث قطار محطة مصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 27/فبراير/2019 - 11:53 م

قال عمرو عبدالسلام المحامي بالنقض، ورئيس منظمة العفو العربية لحقوق الإنسان تحت التأسيس، إن المتهمين في واقعة قطار محطة مصر يواجهون الحكم بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات أو الإعدام في حالة تعمد ارتكاب الواقعة وإزهاق أرواح المواطنين تنفيذا لغرض إرهابي.

وأضاف “عبد السلام”، أنه طبقا لنص المادة 238 من قانون العقوبات كل من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئ عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

عاجل.. مشاجرة بين سائق القطار وآخر تتسبب فى حادث انفجار وحريق محطة مصر (فيديو)

وأوضح المحامى، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز خمسمائة جنيه، وإذا وقعت الجريمة نتيجة اخلال الجاني اخلال جسيم بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سبع سنوات.

وأشار إلى أنه إذا نشأ عن الفعل وفاة أكتر من ثلاث أشخاص فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات، أما إذا كانت الجريمة عمدية واقترنت بظرف سبق الإصرار تكون وارتكبت لتحقيق غرض إرهابي تكون العقوبة الإعدام شنقا.

أول حوار لسائق قطار محطة مصر: “اتصلت ببرج المراقبة ومحدش رد عليا” (فيديو)

تابع مواقعنا