الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موجز أخبار الطقس غدًا الأحد| أمطار على القاهرة والعظمى 20 درجة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
السبت 18/مارس/2023 - 10:21 م

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الجديد الرسمي بشأن حالة الطقس  المتوقعة في مصر، مع درجات الحرارة، غدًا الأحد 19 مارس 2023.

حالة الطقس في مصر غدًا الأحد

وبحسب البيان، تشهد البلاد، طقس مائل مائل للبرودة، ويصبح معتدل في النهار، على كل من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

ويصبح الطقس مائل للدفء، على جنوب وشمال سيناء، وشمال الصعيد، فيما يميل للحرارة، على جنوب الصعيد، وبارد خلال الليل، على أغلب الأنحاء.

ويسود البحر المتوسط، حالة جوية، ما بين معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع أمواج يتراوح من 2 إلى 3 متر، فيما يسود البحر الأحمر، حالة من خفيفة إلى معتدلة، والموج يرتفع من 1 إلى 1.75 متر.

وتشهد القاهرة الكبرى، فرص لسقوط الأمطار من ضعيفة إلى خفيفة، وذلك على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، مع نشاط للرياح، بقيمة 22كم/س، والجو يصبح غائم.

فيما يسود جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، فرص لسقوط أمطار خفيفة، على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، بالإضافة إلى نشاط للرياح يكون نشط 36كم/س، والجو يصبح غائم جزئيًا.

 بينما يسود السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، يسودها فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، ونشاط للرياح نشط، بمعدل 42كم/س، والجو غائم بشكل جزئي.

أخبار الطقس غدًا الأحد

أما السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، يشهدوا فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وذلك على فترات متقطعة، ولكن بنسبة حدوث 40% تقريبًا، ونشاط للرياح بمعدل 36كم/س، فيما يصبح الجو غائم.

فيما يشهد  جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسوده نشاط للرياح بمقدار 36كم/س، والجو غائم، أما شمال الصعيد، يشهد معدل نشاط الرياح بقيمة 32كم/س، وأجواء غائمة جزئيًا، فيما يسود جنوب الصعيد، نشاط للرياح معتدل، بقيمة 28 كم/س، وأجواء مشمسة.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة الكبرى العظمى 20 والصغرى 12.

الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12.

العلمين الجديدة العظمى 19 والصغرى 12.

العاصمة الإدارية العظمى 20، والصغرى 12.

بنها العظمى 20 والصغرى 13.

وادي النطرون العظمى 20 والصغرى 12.

تابع مواقعنا