الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأطباء تؤجل التحقيق مع خالد منتصر في اتهام طبيب الإبراشي بالتسبب في وفاته

خالد منتصر
أخبار
خالد منتصر
الأحد 19/مارس/2023 - 12:43 م

أجرت لجنة آداب المهنة بنقابة الأطباء اليوم الأحد، تحقيقا مع الدكتور خالد منتصر؛ على خلفية ادعائه على الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، باتهامات مرسلة.

وقال الدكتور خالد منتصر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه حضر اليوم الأحد إلى نقابة الأطباء للتحقيق معه، وتم التأجيل لتقديم مذكرة الدفاع.

الأطباء تؤجل التحقيق مع خالد منتصر في قضية الإبراشي

وفي وقت سابق، حددت هيئة التأديب بنقابة الأطباء اليوم الأحد، موعدًا للتحقيق مع الدكتور خالد منتصر، لنظر التظلم الذي تقدم به الدكتور شريف عباس على خلفية الاتهامات التي وجهها له الأول في وسائل الإعلام بشأن التسبب في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

ومن جهته، قال الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء، إن مجلس النقابة وافق في جلسته المنعقدة على المذكرة المقدمة من لجنة آداب المهنة بإحالة الدكتور خالد منتصر إلى الهيئة التأديبية.

وقال في منشور له على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي، إن هذا القرار جاء بعد ثبوت الإدانة ومخالفة مواد لائحة آداب المهنة بالنقابة، على خلفية اتهام اتهامات مرسلة من الدكتور خالد للطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، واستخدام ادعاءات أسرة الراحل إعلاميًا وصحفيًا دون اتخاذ المسارات القانونية للتحقيق والتدقيق ودون اللجوء للجان التحقيق بالنقابة.

وذكر أن مادة 37 من قانون النقابة تنص على أن تسوية أي خلاف قد ينشأ بين الطبيب وبين أحد زملائه بسبب المهنة بالطرق الودية، فإذا لم يسو الخلاف يبلغ الأمر إلى مجلس النقابة الفرعية المختصة للفصل فيه بقرار يصدر من مجلس النقابة الفرعية، وفي حالة تظلم أحد الطرفين من القرار يعرض الأمر على مجلس النقابة العامة.

تابع مواقعنا