الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتصالات النواب توصي بتشكيل لجنة لحصر المستشفيات الحكومية والجامعية لتطويرها وميكنتها

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الإثنين 20/مارس/2023 - 05:46 م

أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بـ مجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة خلال اجتماعها اليوم، بضرورة تشكيل لجنة للتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات ووزارة التعليم العالي لحصر باقي المستشفيات الحكومية والجامعية والعمل فورًا على ميكنة وتطوير البنية التحتية للمستشفيات، وكذلك تشكيل لجنة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والصحة لتحسين وتدعيم خدمات الإنترنت للتيسير على المرضي وذويهم في التسهيل عليهم بإنجاز قرارات العلاج على نفقة الدولة وضرورة الانتهاء منها خلال 24 ساعة من خلال إرسال ملفات وتقارير طبية للمراكز الطبية المتخصصة إلكترونيا.

تشكيل لجنة لحصر المستشفيات الحكومية والجامعية 

وأشاد النائب أحمد بدوي خلال اجتماع اللجنة اليوم بحضور الدكتور هشام فاروق مستشار وزير الاتصالات للتطوير التكنولوجي واللواء أشرف عبد العليم نائب وزير الصحة لنظم المعلومات والتحول الرقمية والدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بجهود الدولة المصرية التي استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة وبارزة وحققت ثورة في ملف التحول الرقمي شهد بها القاصي والداني.

وشدد بدوي على ضرورة التنسيق إلكترونيا بين المستشفيات في حجز الحالات الحرجة سواء الذين يحتاجون إلى عنايات مركزة أو الأطفال الذين يحتاجون إلى حضانات.

وأوضح بدوي، أن المرحلة المقبلة ستشهد انفراجة كبيرة في ملف ميكنة قرارات العلاج على نفقة الدولة لتخفيف الأعباء عن المرضى في وصول الخدمة. 

ومن جهتها اثنت النائبة مرثا محروس وكيل اللجنة، بجهود وزارة الصحة التي تعتبر العمود الفقري في الأسرة المصرية، مطالبة بضرورة نسيان مقولة «السيستم واقع» الذي بات شماعة كبيرة عند بعض الموظفين، مع التشديد على مراجعة تسجيل حجوزات كارت الخدمات وموافاة اللجنة بها.

تابع مواقعنا