الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في أول يوم رمضان.. زلزال جديد بقوة 4.9 ريختر يضرب كهرمان مرعش بتركيا

القاهرة 24
سياسة
الخميس 23/مارس/2023 - 11:59 ص

ضرب، اليوم الخميس، زلزال بقوة 4.5 ريختر مدينة كهرمان مرعش في تركيا، وذلك وفقًا لما نقله مركز رصد الزلازل.

ولا تزال المعلومات حول وقوع ضحايا أو إصابات ناجمة عن الزلزال غير معلومة حتى الآن، فضلًا عن عدم وجود معلومات بشأن وقوع أي تلفيات مادية أصابت البلاد بسبب الهزة الأرضية الجديدة.

وتعاني مدينة كهرمان مرعش الواقعة جنوب تركيا من العديد من الزلازل والهزات الأرضية على مدار الفترة القليلة الماضية، إذ إنها عانت الأمرّين على خلفية الهزات الأرضية التي ضربتها بعد الزلازل العنيفة التي هاجمت البلاد في السادس من فبراير الماضي.

ويأتي هذا الزلزال بالتزامن مع حلول أول أيام شهر رمضان المبارك الذي تستعد فيه الأمة الإسلامية جميع لأداء جميع العادات الدينية الخاصة به.

 17 ألف هزة في زلازل تركيا

وتعاني تركيا على مدار الفترة القليلة الماضية الأمرين بسبب الزلازل التي ضربتها منذ السادس من فبراير الماضي.

وقالت السلطات التركية إنها رصدت وقوع 17 ألف هزة أرضية ضربت البلاد منذ زلزال 6 فبراير المدمر، مطلقة تحذيرًا من زلزال قوي في مدينة إسطنبول.

وفي وقت سابق كان رجب طيب أردوغان الرئيس التركي أفاد بأن حصيلة ضحايا الزلزال الذي وقعت في البلاد في فبراير الماضي تجاوزت 49 ألف قتيل و115 ألف جريح، وفقًا لما نقلته وكالات الأنباء الدولية.

وفي سياق متصل، كان قد 14 شخصا مصرعهم على الأقل، فضلًا عن فقدان عدد مجهول بعدما اجتاحت فيضانات شوارع مدينتين دمرتهما الزلازل التي وقعت الشهر الماضي في جنوب شرق تركيا، وكان من بين الضحايا ناجون من الزلزال كانوا يعيشون في منازل مؤقته في شاحنات، وذلك وفقًا للتقارير التي أصدرتها الوكالات العالمية.

تابع مواقعنا