الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القابضة للمياه: رفع درجة التأهب بالقاهرة والجيزة والوجه البحري استعدادا لسقوط الأمطار

عربات سحب مياه الأمطار
اقتصاد
عربات سحب مياه الأمطار
الجمعة 24/مارس/2023 - 07:14 م

وجه المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الشركات التابعة للشركة القابضة برفع حالة الاستعداد تحسبًا لسقوط أمطار، وذلك في ظل البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وهو ما حدث بالفعل مساء اليوم الجمعة، ثاني أيام شهر رمضان الكريم، وهطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة.

وأشار المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه تم نشر وتمركز معدات وسيارات الشركة، للتعامل الفوري مع أي تجمعات محتملة للمياه.

سقوط أمطار في مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة

وأكد بيان الهيئة، انتشار عربات سحب الأمطار التابعة للهيئة في أنحاء القاهرة على الطرق والمحاور.

وقال المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، إنه فور إعلان التوقعات بسقوط أمطار، يتم انتشار المعدات بالمناطق المتوقع أن يحدث بها تجمعات للمياه والمحاور والمناطق الرئيسية.

من جانبه، أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالشركة وذلك استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الجمعة سقوط أمطار متوسطة الشدة على أن تزيد شدتها مع فترات الليل لتكون متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 35 - 40كم /ساعة، وارتفاع الموج يصل إلى 2.5 متر.

تابع مواقعنا