الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المواد الغذائية: تراجع سعر طن الأرز 1000 جنيه في الأسواق خلال شهر رمضان | خاص

الأرز
اقتصاد
الأرز
السبت 25/مارس/2023 - 10:48 ص

سجلت أسعار الأرز تراجعا في المحال التجارية بالأسواق المصرية، بعد وصول سعر كيلو الأرز إلى مستوى 30 جنيها قبل أيام قليلة من دخول شهر رمضان الكريم.

تراجع جديد في أسعار الأرز بالأسواق

وقال رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية حازم المنوفي، إن سعر طن الأرز في الأسواق المصرية، سجل انخفاضا بنحو 1000 جنيه خلال أول أيام الشهر الكريم، ليتراجع الطن الأبيض لمستوى 24000 جنيه.

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، في تصريح لـ القاهرة 24، أن سعر طن الأرز الشعير، انخفض في الأسواق المصرية بنحو 1000 جنيه، بالتزامن مع انخفاض سعر الأرز الأبيض في مصر، موضحا أن سعر الأرز الشعير سجل 17000 جنيه للطن الواحد.

وذكر المنوفي، أن أسعار الأرز تراجعت في الأسواق المصرية، بالتزامن مع تراجع الطلب وارتفاع الكميات المعروضة من الحبوب الاستراتيجية ذلك ما دفع أسواق الأرز نحو الانخفاض.

أسعار السلع قبل أيام من شهر رمضان

في سياق متصل، قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن الدولة تعمل على ضبط أسعار الأرز وعدم المبالغة فيها، منوها بأن متوسط أسعار الأرز يتراوح بين 22 و24 جنيها للكيلو وسعر 26 جنيها للأنواع الفاخرة.

وفيما يتعلق بالدواجن أكد المصيلحي، أنه يتم طرح الدواجن المبردة بسعر 65 جنيها للكيلو، فيما يتم طرح كيلو اللحوم السودانية بسعر 165 جنيها للكيلو، وسعر كيلو اللحوم البلدي بسعر يتراوح بين 180 و190 جنيها للكيلو، فيما يطرح سعر كيلو البلدي الفاخر بسعر 220 جنيها.

وأكد وزير التموين توافر جميع أنواع السلع الأساسية بجميع المنافذ إذ إن الدولة أقامت نحو 550 شادر أهلا رمضان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى توفير 104 سيارات متنقلة للوصول إلى الأماكن الأكثر احتياجا.

تابع مواقعنا