السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رقم منتظر وتفوق للأبيض.. 4 حقائق قبل مواجهة الزمالك والبنك الأهلي

مباراة الزمالك والبنك
رياضة
مباراة الزمالك والبنك الأهلي
السبت 25/مارس/2023 - 09:41 م

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة فريق البنك الأهلي، في إطار الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الرابطة، على ملعب المقاولون العرب.

موعد مباراة الزمالك والبنك الأهلي

وتقام مباراة الزمالك والبنك الأهلي، في تمام التاسعة والربع غدًا الأحد، على ملعب المقاولون العرب، بعد نقل المباراة من ستاد القاهرة الدولي لعدم جاهزيته.

ويلتقي الفائز من مباراة الزمالك والبنك الأهلي، مع فريق سيراميكا كليوباترا الذي حجز مقعده في الدور ربع النهائي، بعد الفوز على نظيره سموحة.

تاريخ المواجهات يرجح كفة الزمالك على البنك الأهلي

وتعد مباراة الغد بين الزمالك والبنك الأهلي، السادسة في تاريخ مواجهات الفريقين على مستوى جميع البطولات، وشهدت المواجهات الماضية بينهما اكتساح للفارس الأبيض، وذلك كالآتي:

  • لعب الفريقين: 5 مرات.
  • فاز الزمالك: 3 مرات.
  • تعادل الفريقين: مرتين.
  • سجل الزمالك: 9 أهداف.
  • سجل البنك الأهلي: 4 أهداف.
  • هداف مواجهات الفريقين: أحمد زيزو وسيف الجزيري بهدفين.
  • أكبر نتيجة: فوز الزمالك على البنك الأهلي 4-1.

أول مواجهة في كأس الرابطة

يلتقي الزمالك والبنك الأهلي، لأول مرة ضمن منافسات كأس الرابطة، حيث لم تشهد نسخة الموسم الماضي وقوع الفريقين جنبًا إلى جنب في مجموعة.

وجاءت المواجهات الـ5 السابقة بين الزمالك والبنك الأهلي بالكامل ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، والتي شهدت تفوق كبير للفارس الأبيض.

رحيل مدربو الزمالك والبنك الأهلي

شهدت مباراة الدور الأول من الدوري الممتاز، تواجد البرتغالي جوسفالدو فيريرا في القيادة الفنية لنادي الزمالك فيما كان البنك الأهلي تحت قيادة البنك الأهلي، إلا أن الثنائي رحلا عن القيادة الفنية للفريقين.

وتولى القبرصي بابافاسيليو القيادة الفنية لفريق البنك الأهلي خلفًا لحلمي طولان، فيما وجه الزمالك الشكر للبرتغالي فيريرا، وسيتولى الثنائي أحمد عبد المقصود وحسين ياسر المحمدي قيادة الفريق بشكل مؤقت في مواجهة الغد، قبل الإعلان عن المدير الفني الجديد.

إنجاز ينتظر الزمالك أمام البنك الأهلي

يترقب الزمالك تحقيق الفوز على البنك الأهلي، مرتين على التوالي في نفس الموسم، لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث لم ينجح الفارس الأبيض في تحقيق ذلك من قبل.

ولعب الزمالك والبنك الأهلي مرتين بالموسم الماضي، فاز الأبيض مرة وتعادلا في الأخرى، والتقى الفريقين مرتين بالموسم قبل الماضي، وأيضًا فاز الأبيض مرة وتعادلا في الأخرى.

ونجح الزمالك في هزيمة البنك الأهلي في مباراة الدور الأول للموسم الحالي، بهدف دون رد سجله يوسف أسامة نبيه، وبالتالي حال حقق الفارس الأبيض سيكسر هذا الرقم الصامد لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين.

تابع مواقعنا