الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استولى على 19 ألف دولار.. حبس موظف بشركة مصر للطيران سنة لاتهامه بتزوير محررات رسمية| خاص

طائرة مصر للطيران
حوادث
طائرة مصر للطيران
الثلاثاء 28/مارس/2023 - 10:24 م

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة موظف بشركة مصر للطيران بالسجن لمدة عام مع الإيقاف لاتهامه رفقة آخرين بالاستيلاء بغير حق على مال خاص تحت يد الشركة محل عملهما.

 حبس موظف بشركة مصر للطيران سنة لتزوير محررات رسمية 

وكانت جهات التحقيقات أمرت بإحالة المتهمين في القضية رقم 4991 لسنة 2021 جنايات النزهة والمقيدة تحت رقم 526 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة، إلى محكمة الجنايات.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم واثنين آخرين سبق الحكم عليهما أنهم في غضون عام 2019 بدائرة قسم شرطة النزهة محافظة القاهرة، استولى المتهمان الأول والثاني بصفتهما موظفين عموميين بالشركة القابضة لمصر للطيران - بغير حق على مال خاص تحت يد الشركة محل عملهما وكان ذلك حيلة.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم الأول جمع بيانات وكلمات مرور بطاقة المسافر الدائم الصادرة من شركة مصر للطيران لصالح عملائها المجني عليهم خالد محمد سليمان وعمرو يوسف حسن الجنايني وحسام مصطفى صالح ومحمد حسين حاتم ومحمد هشام عطية مراد، واستغل الثاني شاشة النظام الإلكتروني خاصته في تحويل النقاط المجمعة بتلك البطاقات والمقدرة قيمتها بمبلغ 18،950 ألف دولار، إلى تذاكر وارتبطت تلك الجريمة بجناية تزوير واستعمال محرر إلكتروني لإحدى الشركات المساهمة ارتباطا لا يقبل التجزئة.

كما توصلت إلى ارتكب المتهم الثاني بوسيلة إلكترونية حال كونه المختص بتدوين بياناتها وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن اثبت على خلاف الحقيقة رغبة المجني عليهم سألفي الذكر في تحويل قيمة النقاط المتقدمة إلى تذاكر سفر لصالح من صدرت لهم دون علمهم- وكان ذلك عبر شاشة النظام الخاصة بشركة مصر للطيران المذيلة بتوقيعه الإلكتروني، واستعمل تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله مع علمه بتزويرها، بأن أرسلها في صورة بريد إلكتروني إلى رئاسته لإصدار تذاكر السفر محل الاتهام الأول وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع مواقعنا