السبت 02 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماس كهربائي يتسبب في حريق مخزن أسفل مسجد العطارين بالإسكندرية

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الخميس 30/مارس/2023 - 03:00 م

بدأت جهات التحقيق المعنية، منذ قليل، التحقيق فى واقعة نشوب حريق شب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بمحل لبيع الخزائن الحديدية أسفل مسجد العطارين، وسط محافظة الإسكندرية، ولم يسفر عن الحادث وقوع أي خسائر بشرية فى الأرواح أو وقوع أي إصابات، بينما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران والتي لم تمتد إلى المسجد.

حريق بمخزن أسفل مسجد فى الإسكندرية 

وأمرت جهات التحقيق المعنية فى محافظة الإسكندرية، بسرعة ندب خبراء الأدلة الجنائية، لبدء معاينة آثار الحريق، ومعرفة أسباب نشوب الحريق، وإذا ما كانت هناك شبهة جنائية من عدمه وراء ارتكاب الحادث، بينما أمرت جهات التحقيق بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود العيان.

تعود الواقعة إلى تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بنشوب حريق بأحد المحال التجارية بشارع مسجد العطارين.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث قسم شرطة العطارين ورجال وقوات الحماية المدنية رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية من السيطرة على الحريق الذي نشب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، وذلك بمحل لبيع الخزائن الحديدية أسفل مسجد العطارين.

ماس كهربائي

وأثبتت المعاينة والفحص، أن الحريق نشب فى محل خزائن حديدية والكائن بالطابق الأرضي أسفل مسجد العطارين التاريخي، وتسبب فى حدوث تلفيات بالمحل ومحتوياته، بينما رجحت المعاينة الأولية أن سبب وقوع الحريق يعود إلى حدوث ماس كهربائي، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق.

تابع مواقعنا