الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر القاهرة 24.. مدرسة سمارت واي بالجيزة توضح التفاصيل الكاملة حول رفض تلميذ بسبب مرض أخيه بالسكري

سليم محمد أمير -
تعليم
سليم محمد أمير - زين الدين محمد أمير
الخميس 30/مارس/2023 - 03:55 م

قالت إدارة مدرسة سمارت واي بحدائق الأهرام بـ محافظة الجيزة، إنه أحد أولياء الأمور بالمدرسة نشر أكثر من منشور على أكثر من صفحة زاعمًا أن المدرسة رفضت نجله الثاني من القيد بالمدرسة، نظرًا لمرض ابنه الأول المقيد بالمدرسة لمرض السكري، وأن المدرسة تريد منه أن يقوم بسحب ملف ابنه المريض بجانب رفض ابنه الثاني، وهذا كلام غير صيحيح بالمرة.

إدارة مدرسة سمارت واي: ما يتم تداوله من ولي الأمر لا أساس له من الصحة

وأوضحت إدارة المدرسة في بيان اليوم الخميس، أن الطفل المقيد بالمدرسة والمريض بالسكرى لا يتم المساس به نهائيًا وهو طالب بالمؤسسة يلاقي أفضل رعاية صحية ونفسية وطبية وتعليمية حتى وقتنا هذا، مشيرة إلى أنها ليس الحالة الوحيدة بالمدرسة، حيث يوجد أكثر من حالة خاصة، ويتم معاملتهم بنفس الاهتمام والرعاية ولا يوجد أي شكوى في هذا الصدد على وجه الإطلاق.

وأضافت أن بالنسبة لإصراره على قيد طفلة الثاني بالمدرسة وإن كان هذا إقرارًا صريحًا من ولي الأمر بأن المدرسة وإدارتها ليست فاشلة ودون المستوى كما يدعى، ولكن من حقها أن تقبل أو ترفض أي طالب يريد الالتحاق بها، لأن هناك جزءًا يخص الطفل والجزء الأكبر يخص والديه.

ولفتت إدارة المدرسة إلى أن المهاترات والمشاحنات وتزييف الحقائق والاستخدام السيئ عبر منصات التواصل الاجتماعي تشوش على تركيز العاملين بالمدرسة والطلاب مما يضر بالعملية التعليمية داخل المدرسة، وهو مالا تسمح به إدارة المدرسة، متابعة: كل من يساعد في السب والقذف والتشهير بالمدرسة، ويكون بهذا السوء في التعامل والتطاول والتجاوز والقيام بأفعال يعاقب عليها القانون، ولذلك لزم التوضيح بأن المدرسة وجميع العاملين بها يحترمون كافة الطلاب وأولياء الأمور، وكلهم يحاولون جاهدين الوصول لأفضل معاملة ونتيجة تجاههم، وهذا هو أساس العملية التعليمية.

وأكدت إدارة المدرسة، أن كل من تجاوز وتطاول وشهر بالمدرسة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، وأن المدرسة غير مسؤولة عن أي بيانات تصدر من أي أشخاص أو أي صفحات غير رسمية ماعدا صفحة المدرسة الرسمية.

مدرسة سمارت واي بالجيزة

وفي وقت سابق، اشتكى محمد أمير ولي أمر طالب بمدرسة سمارت واي في حدائق الأهرام لرفض قبول ابنه الثاني في المدرسة بسبب مرض أخيه بالسكر، رغم نجاحه في جميع اختبارات القبول، ولا يوجد مانع من دخوله في المدرسة مع أخيه الأكبر.

لمرض أخيه بــ السكر.. ولي أمر: المدرسة رفضت ابني الثاني رغم نجاحه في اختبارات القبول

وذكر محمد أمير في حديثه لـ القاهرة 24: أن ابنه الأكبر في مدرسة سمارت واي بحدائق الأهرام ومريض بالسكر ولا يوجد هناك أي مشكلة على وجه الإطلاق، والجميع يعاملونه بطريقة جيدة للغاية، ولكن في يوم حدثت مشكلة كبيرة وهي سوء معاملة لجميع التلاميذ في المدرسة وعدم الاهتمام بهم.

وأفاد بشروع المديرة في فصل ابنه مريض السكر من المدرسة، لكن تم تجاوز الأمر وحل المشكلة، موضحًا أنه حاليًا يريد دخول ابنه الثاني للمدرسة مع أخيه، خصوصًا أنه نجح في جميع اختبارات القبول، فلم يبقَ إلا دفع المصروفات الدراسية.

لمرض أخيه بـ السكر.. ولي أمر: المدرسة رفضت ابني الثاني رغم نجاحه في اختبارات القبول

وفي هذا الصدد، تواصل موقع القاهرة 24، مع إدارة مدرسة سمارت واي بالجيزة لتوضح كافة التفاصيل الكاملة حول زعم ولي الأمر برفض ابنه.

وقال أحد أعضاء مجلس الإدارة بمدرسة سمارت واي، إن كل ما يتم تداوله من ولي الأمر لا أساس له من الصحة على وجه الإطلاق، موضحًا أن الابن الأكبر المريض بالسكري توفر له المدرسة الرعاية الصحية، وتولي المدرسة اهتمامًا كبيرًا به طوال الوقت دون كلل أو ملل.

إدارة مدرسة سمارت واي: رفض أو قبول التلميذ الثاني بالمدرسة ليس له علاقة بمرض أخيه إطلاقًا

وأفاد أحد أعضاء مجلس الإدارة بالمدرسة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: بأن رفض أو قبول التلميذ الثاني بالمدرسة ليس له علاقة بمرض أخيه إطلاقًا، مشيرًا إلى أن الإشكالية حول أسلوب ولي الأمر المتجاوز في حل المشكلات مع إدارة المدرسة طوال الوقت والتشهير بها. 

وأكد أن التلميذ الأكبر المصاب بالسكر ليس له علاقة بالموضوع إطلاقًا، وما زال في المدرسة حتى يومنا هذا، لافتًا إلى أنه يحظى بالرعاية الصحية الكاملة، ولا يوجد هناك أي تقصير نحوه؛ نظرًا لظروفه الصحية، معقبًا: إزاي عاوز تدخل ابنك الثاني المدرسة مع التشهير بنا بالتقصير.

وتابع أحد أعضاء مجلس الإدارة بالمدرسة: أن المدرسة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من تجاوز وشهر بالمدرسة طبقًا للقانون، إلى جانب أن التلميذ الثاني لم يتم قبوله أو رفضه حتى الآن.

تابع مواقعنا