الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد منعه لأيام.. الزراعة تسمح للمزارعين بالعودة لـ ري القمح

عودة ري القمح
أخبار
عودة ري القمح
الأحد 02/أبريل/2023 - 10:55 ص

أصدر مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا صباح اليوم، بأهم النصائح الفنية للمزراعين، ومواعيد ري القمح، خاصة بعد منع الري الأيام الماضية. 

ولفت تقرير مركز المناخ، إلى أنه يمكن العودة لري القمح بدءا من اليوم، موضحا أن سبب منع الري الأيام الماضية يعود لـ: هبات الرياح القوية، وأن القمح ثقلت سنابله وإذا تم ريه كان سيصاب بالرقاد ويتلف حوالي 20% من المحصول. 

  الزراعة تسمح للمزراعين بري القمح 

وأكد مركز المناخ، أنه أيضا يمكن ري كافة المحاصيل بالشكل الطبيعي بدءا من اليوم، موضحا أن المقصود هنا هي الأقماح المتأخرة المنزرعة فى شهر ديسمبر، التي يتبقى لها رية أو ريتين. 

ولفت التقرير، إلى أن الأقماح المنزرعة في نوفمبر الماضي، والتي قد تجاوز عمرها الـ 135 يوما، فهذه الأقماح يجب أن تفطم عن الري. 

وفي سياق متصل، كان الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز المناخ بزوراة الزراعة واستصلاح الأراضي، قال صباح اليوم الأحد، إن طقس اليوم سيشهد سكونا للرياح، مع دفء نهاري وبرودة ليلا. 

وأكد رئيس مركز معلومات تغير المناخ، في بيان له توقف سقوط الأمطار على المحافظات، موضحا أن نشاط الرياح القوية سيعود مجددا يوم الثلاثاء المقبل ولكن على محافظات معينة. 

تابع مواقعنا