الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة: الرخصة B شرط التدريب في دوري الدرجة الثانية

جمال علام
رياضة
جمال علام
الأربعاء 05/أبريل/2023 - 12:13 م

كشف جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن الخطوات التي سيتخذها الاتحاد من أجل تطوير المدربين بالأقسام المختلفة ومنها دوري الدرجة الثانية.

الرخصة (B) شرط التدريب في الدرجة الثانية

قال جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم: سنشترط على المدربين في دوري الدرجة الثانية أن يكونوا معهم رخصة تدريبية (B) على الأقل.

وأضاف علام في تصريحات تلفزيونية، أن هناك تطورات سيشهدها التدريب والمدربين خلال الفترة المقبلة، وسيُشترط  في الفترة المقبلة على المديرين الفنيين الحصول على رخصة التدريب (A)، من أجل العمل في الدوري الممتاز.

دورات الكاف باللغة العربية

ونقل رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة دورات تدريبية باللغة العربية، بناء على طلب الجبلاية.

وتابع علام: لاتحاد ينوي وضع شروط على المدربين بأن المدير الفني للفريق في الدوري الممتاز يجب أن يكون لديه رخصة تدريب (A)، وسنمنحه فرصة سنتين للحصول على رخصة التدريب برو.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: يجب على مدربي فرق الناشئين أن يكونوا حاصلين على الرخصة (B) على الأقل.

ومن جهة أخرى تحدث جمال علام رئيس الاتحاد المصري عن مدربي المنتخبات الوطنية: هدفنا مساعدة المدربين المرشحين لتدريب المنتخبات من أجل تأهيلهم بشكل جيد مثل توفير فترات معايشة لهم في دول أوروبية، وسيتم اختيار المدربين وفقا لبعض القواعد والشروط، من ضمنها مثلا الشهادات العلمية بجانب تاريخه كلاعب والبطولات التي شارك فيها وحققها سواء محلية أو عربية أو أولمبية أو غيره.

تابع مواقعنا