الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على روح ضحايا “حادث محطة مصر”.. قافلة طبية للكشف بالمجان في المنوفية غداً

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 01/مارس/2019 - 04:57 م

تحت شعار “خيراً تصنعه بأيديـنا” يستعد فريق “المريض إنسان”، لتنظيم قافلة “سفير الطيبة” بالتعـاون بين مؤسسـة سفـراء فريـق المريـض إنسـان، على روح شهداء حادثه قطار محطة مصر، وذلك بمحافظة المنوفية بقـرى مركز الباجور ، غداً السبت.

وتم تجهيز القافلة بعيادات للكشف على 7 تخصصات تشمل: الباطنة الجلدية أطفال نساء وتوليد أنف وأذن وحنجرة مسالك بولية عظام أسنان، عن طريق الاتفاق مع اطباء ع اعلى مستوى من الكفاءة بالمجان. كما يتواجد بالقافلة معمل مجهز للتحاليل والنتائج الفورية، وصيدلية، ومن المقرر أن يتم التحرك في الساعة 8:30 صباحاً والرجوع الساعة 8:00 مساءً.

وأوضح أحمد رضا أحد أعضاء الفريق، أنه من المقرر التوجة إلى إحدى المدارس في القرية، ثم استخدام الفصول كعيادات للكشف على المواطنين، لافتاً إلى أنه يتم تحويل المريض على الصيدلية لأخذ الدواء مباشرة، أو على المعمل لإجراء التحاليل اللازمة.

ولقي أكثر من 20 شخصًا على الأقل مصرعهم، وارتفع عدد المصابين إلى 50 آخرين، جراء حريق هائل نشب في قطار محطة مصر، صباح اليوم.

الحادث يعود إلى انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامة بالمصدات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 في محطة مصر، بحسب ما أعلنت هيئة السكك الحديدية.

تابع مواقعنا