الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع مبيعات الملابس والسلع المستعملة عالميا إلى 177 مليار دولار في 2022

الملابس المستعملة
اقتصاد
الملابس المستعملة في بورسعيد
الأربعاء 05/أبريل/2023 - 08:37 م

أظهرت تقارير إحصائية رسمية، ارتفاع إعادة استخدام الملابس المستعملة ومستحضرات التجميل المستعملة عالميا، لأعلى مستوى على الإطلاق خلال العام الماضي 2022، بسبب التضخم العالمي وارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية.

ووصلت مبيعات السلع والملابس المستعملة حول العالم إلى 177 مليار دولار في العام الماضي، وفقًا لتقرير جديد صادر عن متجر البضائع المستعملة عبر الإنترنت ثريد أب إنك، مع تزايد عدد الأشخاص الذين يشترون الملابس والأحذية والإكسسوارات المستعملة وحالة التضخم.

إعادة استخدام الملابس المستعملة 

ذكر تقرير "ثريد أب" الذي يعتمد على الأبحاث والبيانات من شركة تحليلات البيع بالتجزئة جلوبال داتا، أنه يُتوقع أن تتضاعف مبيعات السلع المستعملة العالمية عمليًا إلى 351 مليار دولار بحلول عام 2027.

ومع وصول مبيعات السلع المستعملة العالمية في 2022، إلى 177 مليار دولار، يمثل ذلك زيادة بمقدار 28% مقارنة بعام 2021، بسبب ارتفاع التضخم، وقيام مزيد من تجار التجزئة بتطوير عروض للسلع المستعملة أو عروض إعادة البيع، بالإضافة إلى زيادة الوعي بعادات التسوق المستدامة. كما أن هناك نموًا إضافيًا يلوح في الأفق.

وقال جيمس راينهارت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ثريد أب، في تصريحات نقلتها بلومبرج، إنه من الواضح أن إعادة البيع ليست مجرد موضة في الوقت الذي يرى المستهلكون أن في تسوّق السلع المستعملة قيمة.

وأضاف راينهارت أن العلامات التجارية تنظر أيضًا إلى إعادة البيع على وجه الخصوص باعتبارها أمرًا مهمًا بشكل متزايد لأجندة الاستدامة الخاصة بها.

وتابع: عندما أتحدث إلى العلامات التجارية اليوم، لا يتمحور السؤال عما إذا كانت ستشارك في إعادة البيع، بل بكيفية القيام بذلك.

تابع مواقعنا