الثلاثاء 25 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد رياض: الجمهور خاف مني في الشارع بسبب المداح 3.. ولا أصلح لتقديم سيرة محمود ياسين |حوار

محمد رياض ومحرر القاهرة
فن
محمد رياض ومحرر القاهرة 24
الأحد 09/أبريل/2023 - 05:15 م

نجح الفنان  محمد رياض في تحقيق تفاعل كبير من خلال دور رجل الأعمال هايم والمسخر لخدمة الجن في مسلسل المداح الجزء الثالث، الذي يعرض حاليا على شاشة MBC مصر، تزامنًا مع الماراثون الرمضاني الجاري 2023.

وحرص القاهرة 24 على إجراء حوار مع الفنان محمد رياض بعد نجاح  شخصية - هايم - التي قدمها في المداح الجزء الثالث، ودار حديث حول إتقانه للدور متحدثًا عن كواليس تصوير العمل.

ما رأيك في تجربة المداح الجزء الثالث؟

مسلسل المداح الجزء الثالث بالنسبة لي تجربة ناجحة جدًا وبفضل الله العمل حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى الوطن العربي، ورد فعل الجمهور كان كبيرًا وفاق توقعاتي وسعيد وفرحان بنجاح الجزء الثالث.

محمد رياض

ما الذي شجعك للمشاركة في مسلسل المداح 3؟

الحقيقة، السيناريو كان رائعًا ومكتوبًا بطريقة ممتازة من أول حلقة لآخر حلقة، وبالفعل لم أتردد أن أكون أحد أبطال المداح الجزء الثالث.

ماذا عن كواليس تحضيراتك لدور هايم في المداح 3 المليء بالرعب؟

 شخصية هايم كانت صعبة ومن أصعب الأدوار التي قدمتها وليس بسبب فكرة الرعب، ولكن لأني لم أستطِع في البداية رسم تحضيرات لشخصية شيطان والإنسان حاجة وكنت مش عارف أفصل بين الاتنين، لحد ما ربنا وفقني وقدرت أمسك شخصية هايم وأقدمه بالشكل الذي نال إعجاب الجمهور على الشاشة.

وماذا عن صعوبات شخصية هايم في المداح 3؟

الصعوبات كانت كثيرة أولها أن الدور أعتبره عبارة عن زجاج ليس به مشاعر حزن أو غضب أو انفعالات إنسانية، فهي شخصية غريبة ليس لها عائلة أو أصدقاء أو معارف إطلاقًا، بجانب أن منزله غريب وحياته وشكله أيضًا غريب، لكن الحمد لله ردود أفعال الجمهور على  الدور كانت جيدة للغاية.

هل هناك أوجه شبه بين شخصيتك ودور هايم في المداح الجزء الثالث؟

(ضاحكًا) لا بالتأكيد ليس هناك أي شبه إطلاقًا.

هل حدث لك موقف غريب من الجمهور بعد دور هايم في المداح 3؟

نعم، حدث لي موقف غريب أثناء تأديه صلاة العصر في المسجد، وتحدث معي أحد بالمسجد وأشاد بدوري في المداح 3 والتقط صورة معي، ومن ثم نظر لي باستغراب وكأنه يقول لي إيه اللي جاب الشيطان ده هنا، ومن ثم قال أنا شوفتك واقف بجانبي وضحكت، وأنا سعيد بـ أداء شخصية هايم جدًا.

ما رأيك في فكرة تقديم أكثر من جزء لمسلسل المداح؟

أرى أن فكرة الموضوع  إذا تحملت أن يصبح هناك أكثر من جزء فليس هناك مشكلة، إنما إذا أصبح لا يتحمل أجزاءً أخرى تضر بالجزء الأول أو الثاني فليس مستحبًا، ولكن الحمد لله المداح الجزء الثالث أكثر نجاحًا من الأول والثاني، بجانب الحمد لله جميع استطلاعات الرأي جيدة ورد فعل الجمهور اللي بشوفه في أي مكان يسعدني.

محمد رياض

بعد المسيرة الفنية لـ محمد رياض.. هل حقق هدفه في التمثيل؟

أنا مقتنع أن الفنان إذا انتهى طموحه سينتج عنه أنه سينتهي كفنان، ولا بد أن يكون الفنان لديه طموح في هذه المهنة طوال الوقت ويقدم أعمالًا أكثر ويكون متنوعًا بين الشخصيات التي يقدمها، ويجتهد أكثر ويحارب في تلك المهنة طوال الوقت ويكون لديه طموح، والعمل الذي ينتهي منه يفكر فيما سيقدمه بالعمل المقبل، وأنا بحترم تاريخي جدًا وفخور بالذي قدمته في مشواري، وأنظر أمامي طوال الوقت فيما سأقدمه بالفترة المقبلة.

محمد رياض

ماذاعن أمنياتك لنجلك عمر محمد رياض بعد دخوله التمثيل؟

أتمنى أن أشاهده دائمًا في المكانة التي يحبها، ويكون ممثلًا كبيرًا ولديه إمكانيات ويشتغل على نفسه بجانب أنه يدرس مع الدكتور خالد جلال في مركز الإبداع ويلتزم بالأمر ويشتغل على نفسه، وأتمنى ربنا يوفقه سواء في الكتابة أو التمثيل.

كيف كانت علاقتك بـ الراحل محمود ياسين؟

تأثرت بعلاقتي بـ الراحل محمود ياسين بشكل كبير سواء على المستوى الفني أو الإنساني، وارتبطت به إنسانيًّا جدًّا وفنيًّا من خلال الأعمال التي قدمها.

هل يستطيع محمد رياض تقديم عمل يتضمن السيرة الذاتية للراحل محمود ياسين؟

لا أعتقد ذلك، فأنا من جانب الشكل بعيد عن الأستاذ محمود ياسين، وهو كانت بشرته سمراء وأنا أبيض الوجه، فـ أعتقد أني غير مناسب لتقديم السيرة الذاتية الخاصة به، ولكن هناك أشخاص آخرين مناسبين أكثر مني لتقديم السيرة الذاتية لـ الراحل محمود ياسين.

هل الأدوار الشريرة الأقرب لـ محمد رياض؟

الأمر ليس ذلك، فأنا من قبل قدمت دورًا في فيلم الحلم وكان شريرًا، بالرغم أن الشخصية كانت بسيطة والزمن كان مأثرًا عليها بشكل ظالم، لكن في النهاية على حسب الدور اللي بيتعرض عليه، وأعتبر تلك الفترة الحالية رائعة بالنسبة لي كـ فنان لأني رجعت أقدم أدوار لم أكن أستطيع تقديمها منذ فترة طويلة.

هل هناك جزء ثانٍ من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي؟

كان هناك أقاويل حول وجود جزء ثاني من العمل، وتحدثنا في ذلك الأمر كثيرًا وحاولنا، ولكن المشروع توقف حاليًا، ولكن إذا تم عمل جزء ثانٍ لا بد من وجود الفنانة عبلة كامل والمسلسل من غيرها سيكون صعبًا.

لو محمد رياض هيوصف نفسه بـ كلمة هتبقى إيه؟

صعب الإنسان يوصف نفسه بـ كلمة، ولكن أنا محب للفن وما زلت بتعامل مع الفن كـ هاوٍ.

ماذا عن أمنيات محمد رياض؟

أتمنى أن أقدم أعمالًا أكثر والناس ترتبط بيها، وأتمنى الستر والصحة لـ بلدنا عشان مصر تستاهل كل خير، وربنا يعدي الفترة دي بالصبر والاجتهاد، وأنا عندي يقين أن مصر هتبقى أحسن بكثير.

تابع مواقعنا