الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل افتتاحه.. مفاجأة بالمتحف المصري الكبير وكلمة السر حفرة مركب الملك خوفو | صور

 حفرة مركب الملك
أخبار
حفرة مركب الملك خوفو الحديثة
السبت 08/أبريل/2023 - 08:33 م

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، عن آخر الأعمال في متحف مركب الملك خوفو الموجود داخل المتحف المصري الكبير، معلقًا أنه تم الانتهاء من تركيب الواجهات الخارجية للمتحف، وسوف يعرض المتحف مركب خوفو مع استخدام الوسائط المتعددة لتروي كيفية بناء مراكب الملك خوفو وأهميتها التاريخية الأثرية وقصة اكتشافها. 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 أن المفاجأة الجاري العمل عليها الآن هي عمل حفرة تشبه الحفرة القديمة بمنطقة أهرامات الجيزة، والحفرة القديمة المُكتشف بها مركب الملك خوفو كانت مغطاة بنحو 41 كتلة من الحجر الجيري، والمركب كانت مفككة إلى نحو 6500 جزء رتبت مع بعضها بعناية ليتيسر تجميعها، ووضعت معها أيضا المجاديف، والحبال، وجوانب المقاصير والأساطين.

وأشار المصدر إلى أن الهدف من عمل حفرة حديثة تشبه القديمة لشعور الزائر أن المتحف مرتبط بالحفرة القديمة، حيث إن الحفرة الحديثة عليها نقوش فرعونية وتوجد بالتحديد أمام متحف مركب خوفو وسيتم إتاحتها للزيارة مع افتتاح مركب خوفو.

وحصل القاهرة 24 على صور الحفرة الجديدة الخاصة بمركب الملك خوفو كالتالي: 

حفرة مركب الملك خوفو

حفرة مركب الملك خوفو (1)
حفرة مركب الملك خوفو (1)
حفرة مركب الملك خوفو (2)
حفرة مركب الملك خوفو (2)

موكب نقل مركب الملك خوفو

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، نقلت موكب مركب الملك خوفو من الأهرامات إلى المتحف المصري الكبير، خلال شهر أغسطس الماضي في موكب كبير، وكان متحف خوفو القديم يضم: سفينة الملك خوفو، التي تم اكتشافها في حالة جيدة، ويعود تاريخ هذا المركب إلى عصر الدولة القديمة.


وقد عثر عليه في عام 1954 مدفونًا في حفرة عميقة على الجانب الجنوبي من الهرم، وهو جزء من الأثاث الجنائزي الخاص بالملك خوفو، وصنعت ألواحه من خشب الأرز الذي استورد من الشام بسبب عدم وجود خشب بناء جيد في مصر، وربطت تلك الألواح مع بعضها بالحبال.

تابع مواقعنا