الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في حادث ضحية كلب المذيعة أميرة شنب .. خبير قانوني يكشف مصير المتهم بعد وفاة محمد الماوي

الضحية محمد الماوي
حوادث
الضحية محمد الماوي والمذيعة أميرة شنب
الأحد 09/أبريل/2023 - 05:51 م

يتساءل الكثير عن مصير زوج المذيعة أميرة شنب، والمتهم باقتناء كلب شرس داخل المنزل دون وضع وسائل الأمان له، وخاصة بعد وفاة مدير فرع أحد البنوك محمد محب الماوي، داخل أحد المستشفيات بمنطقة أكتوبر متأثرًا بإصابته، عقب عقر كلب البيت بول أمام مسكن في كمبوند بالشيخ زايد.

وفاة محمد الماوي ضحية عقر كلب المذيعة أميرة شنب

مسألة تربية الكلاب الشرسة وغير المرخصة، بحسب خبير قانوني أن من يقتني الكلاب دون ترخيص معرض للاتهام لجنحة الإهمال والتقصير والتسبب في إضرار الآخرين، في حالة إذا صدر من الكلب أي ضرر للآخرين وعقوبتها الحبس، بالإضافة إلى تعويض المتضرر عما أصابه من ضرر تطبيقًا لقاعدة مسؤولية حارس الحيوان ومسؤولية المتبوع عن أفعال التابع.

وأوضح القانوني محمد حامد أبو سالم  أن الذي يحوز كلبًا بدون ترخيص معرض للاتهام بإرهاب الناس لحيازتك له وسيعاقب جنائيا بالحبس لمدة قد تصل إلى 3 سنوات والغرامة بالإضافة إلى التعويض، وكذا معرض للاتهام بالشروع في القتل أو إحداث عاهة أو غيره بواسطة الكلب الذي تطلقه على الناس، وكذا تصل العقوبة إلى الإعدام إذا أطلق صاحب الكلب كلبه على أحد فقتله، لأنه في هذه الحالة يعد أداة قتل فيعاقب معاقبة القتل العمد.

وتابع محمد حامد: أن زوج المذيعة محبوس الآن على ذمة التحقيقات في اتهامه بتعرض حياة آخر للخطر، وتضاف الآن له تهمة التسبب في وفاة شخص عن طريق اقتناء كلب شرس دون اتخاذ الإجراءات الوقائية أو الحماية الكاملة للآخرين.

وفي حادث كلب المذيعة أميرة شنب كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بـ حبس زوج الإعلامية أميرة شنب، المتهم المسئول عن واقعة كلب بمدينة الشيخ زايد، احتياطيًّا على ذمة التحقيق.

وجاء ذلك لاتهام المتهم بالتسبب خطأ في إصابة جاره المجني عليه بإهماله، حيث ترك الكلب بدون قيد أو تكميم؛ ما أسفر عن عقر الكلب للمجني عليه، وتسبب في إصابته بإصابات بالغة ودخوله في غيبوبة تامة.

حبس زوج الإعلامية أميرة شنب المسئول عن كلب عقر مدير بنك بالشيخ زايد

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية في يوم السابع عشر من شهر فبراير الماضي بلاغًا من زوجة المجني عليه، بإصابة المجني عليه، ونقله إلى المستشفى ودخوله في غيبوبة تامة بعد عقره الكلب الخاص بالمتهم، والقاطن بالعقار المجاور له، وذلك في محل سكنهما في مدينة الشيخ زايد.

وعلى الفور باشرت النيابة العامة التحقيق في الواقعة؛ حيث استمعت لأقوال ذوي المجني عليه، وكذلك جيران المجني عليه، وثلاثة من العاملين بالمجمع السكني الذي وقعت فيه الواقعة.


وكشف الجميع عن أن المجني عليه خلال عودته إلى محل سكنه رفقة نجله، أبصر كلب المتهم في البلكونة غير مكمم ولا مقيد، فتوجها على الفور إلى محل سكن المتهم حتى يطلبا منه تكميم الكلب وتقييده حتى لا يصاب أحد بالهلع، وعندما فتحت لهما عاملة بالمنزل هجم الكلب على المجني عليه وعقره ولم يفلته سوى تدخل الجيران وابن المتهم.

وأصيب المجني عليه جراء ذلك بإصابات بالغة وتم نقله إلى المستشفى، وتوقف قلبه جراء ذلك لمدة دقائق وتم إنعاشه سريعًا، وثم نقل إلى العناية المركزة ودرجة وعيه ضعيفة للغاية.

وقال أحد أقارب محمد الماوي ضحية كلب المذيعة المفترس في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه في يوم الأحد الماضي طرق شقة جارته، وتدعى أ.ش؛ لمطالبتها بالسيطرة على كلبها من فصيلة بيتبول، الذي يثير الذعر بينهم، لكن عندما فتحت الخادمة باب الشقة فوجئ بخروج الكلب وهجومه عليه.

تابع مواقعنا