الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير أمنى: التصعيد ضد الدولة مرتبط بتقدمنا.. ونعيش حرب حقيقة

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/مارس/2019 - 03:00 ص

أكد العميد خالد عكاشة عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب والتطرف، على ضرورة أن نسلم بأننا نعيش حرب حقيقية منذ 30 يونيو، موضحاً أن هناك مقارنة بين الحرب التقليدية بين الجيوش، ولكن الحرب الحالية هناك تعقيد بأننا لا نعلم ساحة المواجهة، والتى قد تكون مثل التليفزيون والصحافة ومواقع التواصل.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “المشهد”، على فضائية “TEN”، مع الإعلاميين عمرو عبد الحميد ونشأت الديهى، أنه يجب أن نؤمن بأن هناك حلف يتم تشكيله وهو ضد الدولة المصرية، وأن التصعيد مرتبط بتقدم الدولة المصرية، بمجموعة من الخطوات الناجحة، موضحاً أن هذا الحلف يريد ضرب كل ما هو يطوله.

وأوضح عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب والتطرف، أن الخلافات داخل الإخوان قد تؤدى إلى زيادة وتيرة العنف، لافتاً إلى أن الخلاف فى الإدارة والتوقيتات، وشئ من هذا القبيل.

وتابع:”ما نجح فيه الأمن مؤخراً من ضرب وتحطيم قدرات حركة حسم الإخوانية وخلاياها التى كان الأمن المصرى يصل فوق رأسها، قبل أن تتحرك بشكل استباقى وضربات إجهاضية، شهدها بنجاح عام 2017 و2018، وربما كان خلايا التنظيم فاعلة فى 2015و2016، واستطاع الأمن أن يستثمر الخلافات داخل الإخوان، واستطاع أن يخترق صفوف الإخوان ويضربهم فى الصميم، ولواء الثورة اختف وانضم داخل حركة حسم، ليصبح الإخوان ذراعاً مسلحاً واحداً”.

تابع مواقعنا