الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لاصطياد حيوان الدوجونج دوجونج بالبحر الأحمر.. والبيئة: شن حملة خلال الأيام المقبلة

عروس البحر الدوجونج
أخبار
عروس البحر الدوجونج دوجونج
الأربعاء 12/أبريل/2023 - 12:28 م

أثارت صورة لـ اصطياد حيوان عروس البحر   الدوجونج، جدلا واسعا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، بعدما نشرها الصياد الذي نجح في اصطيادها بمياه البحر الأحمر.

وأعلن قطاع المحميات بالبحر الأحمر في بيان رسمي له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن تتبع موضوع صيد حيوان عروس البحر الدوجونج دوجونج، وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ضد الصياد المخالف.

الصورة المتداولة لصيد عروس البحر

ومن جهته قال مصدر بقطاع المحميات التابع لوزارة البيئة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن قطاع المحميات أصدر من سنوات قرارا لجميع الصيادين ممنوع اصطياد الأسماك النادرة، وبالتحديد في منطقة البحر الأحمر، وذلك لأنه يعتبر من أكثر المناطق المتواجد بها مشاكل بين البيئة والصيادين لمخالفتهم التعليمات.

عروس البحر الدوجونج دوجونج

وأوضح المصدر، أنه ليست المشكلة الأولى في البحر الأحمر فقبل ذلك تم اصطياد 300 كيلو سمك من نوع واحد في البحر الأحمر، وكانت السمكة هي سمكة البغبغان، ثم بعدها أصدرت الوزارة قرار  بإيقاف الصيد لمدة ثلاثة شهور سنويًا، تأتي في صالح الحفاظ على مخزون الأسماك، خاصة أنها فترات تبويض الأسماك والتي تحتاج إلى إتاحة الفرصة لتجديد أعدادها.

وأشار المصدر إلى أنه خلال الأيام المقبلة ستشهد حملة إحكام الرقابة والسيطرة على الأنشطة البحرية بالبحر الأحمر بشكل كبير  وسيتم التعاون مع الجهات المعنية لأحكام الرقابة على البحر الأحمر ومنع حدوث، أي مخالفات فى ممارسة الأنشطة البحرية.

تابع مواقعنا