الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتفليكس تطرح البوستر الرسمي لأحدث أفلامها الوثائقية عن حياة الملكة كليوباترا

بوستر الفيلم
كايرو لايت
بوستر الفيلم
الأربعاء 12/أبريل/2023 - 08:35 م

أعلنت منصة نتفليكس إصدار أحدث أفلامها الوثائقية، والتي تستكشف حياة أشهر ملكات إفريقيا البارزات، والفيلم من إنتاج الممثلة الأمريكية جادا بينكيت سميث.

البوستر الرسمي لفيلم الملكة كليوباترا عبر منصة نتفليكس

وأطلقت منصة نتفليكس البوستر الرسمي لأحدث أفلامها الوثائقية، ومن المقرر أن يتضمن الفيلم قصة حياة الملكة كليوباترا، أشهر امرأة في العالم وأكثرها قوة.

وشهد البوستر الرسمي الخاص بالفيلم، رواجًا كبيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصف مستخدمي السوشيال ميديا كليوباترا بالملكة الجريئة التي جاء جمالها ورومانسيتها ليطغى على أصولها البطلمية، ومن المقرر عرض الفيلم عبر المنصة في 10 مايو المقبل.

بوستر الفيلم 

من هي الملكة كليوباترا؟

تعد الملكة كليوباترا السابعة، هي آخر ملكات الأسرة المقدونية، والتي حكمت مصر بعد وفاة الإسكندر الأكبر عام 323 قبل الميلاد، واستمر حكمها حتى فترة احتلال روما لمصر عام 30 قبل الميلاد.

وكانت كليوباترا ابنة بطليموس الثاني عشر، قد خلفته كملكة سنة 51 ق.م مشاطرة العرش أخاها بطليموس الثالث عشر، وحكمت كليوباترا في البداية بالمشاركة مع أخيها بطليموس الثالث عشر، ولكنه طردها من القصر، ثم خططت لاستعادة العرش مرة أخرى، حتى تمكنت من استعادة السلطة بعد غرق أخيها وخسارته لأحد الحروب الأهلية.

مشاهد من برومو الفيلم 

كانت كليوباترا على علاقة غرامية مع يوليوس قيصر، وأثمرت تلك العلاقة طفلًا عام 47 ق.م، وهو بطليموس الخامس عشر، سافرت إلى روما مع ابنها ولكن عادت إلى مصر مرة أخرى بعد وفاة يوليوس قيصر، ثم التقيت بعد ذلك بـ مارك أنطونيو عام 41 قبل الميلاد، والذي استدعاها للحبس على سلوكها خلال الحرب الأهلية، ولكن أصبحت كليوباترا على علاقة غرامية به هو الآخر، ومنحها لقب ملكة الملكات عام 34 قبل الميلاد.

تابع مواقعنا