الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الغربية: غرامة 10 آلاف على سيارات الميكروباص المخالفة

اجتماع المجلس التنفيذي
محافظات
اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية
الخميس 13/أبريل/2023 - 03:09 م

شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على التنفيذ الصارم لقرارات مجلس الوزراء بترشيد استهلاك الكهرباء في الشوارع والميادين بنسبة 75%. 

ترشيد الكهرباء ومواعيد الغلق

وأكد محافظ الغربية على ضرورة تخفيف الإضاءة بواجهات المحال التجارية، مع فصل الإعلانات المضيئة في تمام الساعة الـ 10 مساء من كل يوم، موجها برفع كفاءة الأعمدة وصيانتها وخاصة في محيط المساجد والكنائس، إلى جانب استمرار حملات تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية بشأن مواعيد الغلق.

مواجهه التعدي علي الأراضي الزراعية

وأكد محافظ الغربية على التصدي الحازم لمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف، والبدء في إدراج كل المتغيرات غير القانونية في الموجة 21، والتي ستبدأ عقب عيد الفطر، مع الاستعداد لموسم توريد القمح تيسير كافة الإجراءات من خلال فتح الجمعية الزراعية والوحدة المحلية لاستقبال القمح من صغار المزارعين ونقلها من خلال سيارات الوحدات المحلية.

 

 

غرامة 10 آلف جنيه لسيارات الميكروباص المخالفة
 

كما وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية على إصدار قرار ينص على التحفظ وإيقاف الترخيص لمدة شهر وتحصيل غرامة مالية وقدرها عشرة آلاف جنيه لجميع السيارات الميكروباص بجميع أنواعها ( ملاكي / أجرة / رحلات ) التي يتم ضبطها مخالفة بخط السير المقرر لها أو بدون لوحات معدنية أو تجزئه خط السير أو التحميل من خارج الموقف المخصص لها، أو استعمال السيارة في غير الغرض المبيـن برخصتها أو العمـل بنظام السرفيـس داخل المدينة.

 

ووافق المجلس التنفيذي على اعتماد الحيز العمراني لعزبة بهجت الصغرى بمركز قطور ورفع الموضوع إلى سلطة الاعتماد واتخاذ الإجراءات القانونية، كما وافق المجلس على إلغاء وإضافة عدد من الشوارع بالمخططات التفصيلية بعدد من القرى، كما تمت الموافقة على تعديـل المرحلـة التعليميـة بالقـرار رقم 499 لسنة 2017 بتاريـخ  29/5/2017 م من مدرسـة ابتدائي إلى مدرسة تعليم أساسي  بناحية عزبة على عبده – مركز قطور. 

تابع مواقعنا