الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليقا على مسلسل نتفليكس.. زاهي حواس: كليوباترا لم تكن سوداء

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/أبريل/2023 - 05:08 م

أعلن عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس أن الملكة كليوباترا لم تكن سوداء وهي أصلا يونانية واذا شاهدنا تماثيل وأشكال أبيها وأخيها فلن نجد أي دليل يؤيد هذا الادعاء أنها كانت سوداء البشرة.

زاهي حواس يعلق على مسلسل نتفليكس

جاء ذلك تعليقا علي  مسلسل نتفليكس Queen Cleopatra الذي أثار جدلًا واسعًا بعد طرح إعلانه بسبب ظهور شخصية الملكة كليوباترا من تجسيد الممثلة السوداء أديل جيمس.

وأشار حواس إلى أن الملكة كليوباترا كانت مثل الأمراء والملوك المقدونيات، وإذا نظرنا علي تماثيل الملكة والعملة فلن نجد أي دليل يؤيد الادعاء أن كليوباترا كانت سودا.

وأوضح، أنه إذا نظرنا إلى مصر القديمة سوف نجد أنها ليست حضارة سوداء وهناك مناظر الفرعون علي المعابد والمقابر وهو يضرب الأعداء وأمامه أشخاص من أفريقيا وليبيا وآسيا ولن نجد أي شبه بين الفرعون والشعوب المجاورة.

وأضاف حواس: نحن نعرف أن مملكة كوش حكمت مصر في الأسرة 25 وهذا في العصر المتأخر ولكن ليس لهم صلة بالحضارة الفرعونية.

وأوضح حواس: أنا لست ضد السود إطلاقا ولكن وجدت ان من واجبي كأثري ان أوضح الحقائق وأعلن أن كليوباترا لم تكن سوداء.

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، المتحف المصري الكبير، لمتابعة مستجدات آخر الأعمال داخل المتحف. 

وشهد المتحف المصري الكبير، اليوم السبت، توافد أعداد كبيرة من السياح على زيارته، وذلك لمشاهدة تمثال الملك رمسيس الثاني بعد تداول شائعات تعرضه للغرق نتيجة سقوط أمطار عليه. 

تابع مواقعنا